علم النفس يكشف لكِ دلالة السفر في الحلم!

علم النفس يكشف لكِ دلالة المطر في الحلم!

في سياق التفسيرات التي يقدّمها علم النفس عن العناصر التي ترينها في المنام، يمكن تفسير رؤية السفر في المنام لعدّة أمور مكبوتة في اللاوعي، نذكر لكِ أبرزها حسب سياق الحلم:

للمزيد: تفسيرات الذهب في الحلم حسب علم النفس!

*السفر بشكل عام:إجمالاً، يمثّل السفر في الحلم الطريق الذي تسيرين فيه في سياق تحقيق الأهداف الرئيسيّة في حياتكِ، إذ قد يكون تجسيداً غير واعٍ لنظرتكِ إزاء الروتين اليوميّ والتطوّر في مسارات حياتكِ. وللسفر في الحلم تفسير سلبي أيضاً إذ قد يدلّ إلى رغبتكِ في الهروب من همومكِ اليوميّة وتغيير حياتكِ بشكل عام، نحو بداية جديدة. تجدر الإشارة إلى أنّ إنتهاء السفر في الحلم دليل لقدرتكِ ونجاحكِ في تحقيق الأهداف التي وضعتها.

* الإبحار في الحلم: إذا حلمتِ أنّكِ تبحرين، فذلك يرمز لمسيرة حياتكِ وطريقة تعاملكِ مع المشاكل التي تواجهينها. فإن كان البحر هادئاً، يدلّ ذلك إلى السلاسة التي تقطعين بها المراحل. أمّا إن كان الإبحار معرقلاً بسب العواصف أو التيار الهوائيّ المعاكس، فذلك يرمز إلى بعض المشاكل التي تعرقلكِ وتقلق راحتكِ.

*الإنتظار في محطة قطار، مرفأ أو مطار في الحلم: إذا رأيتِ في المنام أنّكِ تنتظرين داخل محطّة قطار، عند مرفأ أو في المطار، فهذا يدلّ إلى المرحلة المفصليّة التي تمرّين بها، ويعكس حاجتكِ إلى الراحة للتفكير جيّداً وتحديد طموحاتكِ في الحياة.

*التحليق في الطائرة في الحلم: لهذا الحلم الشائع رمزيّة كبيرة بأنّكِ تسيطرين تماماَ على مسيرتكِ نحو أهداف حياتكِ، كما أنّكِ تشعرين بثقة كبيرة في نفسكِ وفي قرارتكِ.

*التأخّر أو تفويت الرحلة في الحلم: إذ حلمتِ أنّ وسيلة نقل فاتتك أو أنّكِ تأخّرتِ عن رحلة ما، فذلك يدلّ إلى شعوركِ بالعجز والضيق. قد يكون السبب أحداً أو شيئاً ما يعرقل تقدّمكِ نحو الأمام. في تفسير آخر، قد يعني ذلك شعوركِ بالإنفصال عن الخارج والتقوقع تجاه الآخرين.

للمزيد: هكذا يفسّر علم النفس رؤية الزواج في الحلم!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!