متى الطفل ينطق ماما؟

متى الطفل ينطق ماما

المواضيع

  1. متى الطفل ينطق ماما؟

  2. متى يبدا الطفل بالكلام

تتساءلين متى الطفل ينطق ماما وما العمر المثالي لينطق كلمته الاولى في مقالنا اليوم سنطلعك على كافة المعلومات المتعلقة بنطق الطفل للمرة الاولى.

لا شك في انك ستنتظرين اشهر الحمل التسعة كاملة لرؤية مولودك وتحلمين في اللحظة التي سيناديك فيها "ماما" وهي الكلمة الاحب على قلبك. ولانك تتحرقين شوقا لسماعها سنخبرك في هذا المقال متى الطفل ينطق ماما؟ وسنعرفك ايضا على متى يبدا الطفل بالكلام!

متى الطفل ينطق ماما؟

متى يلفظ الطفل كلماته الأولى؟ ومتى يبدأ الطفل بالكلام؟ متى الطفل ينطق ماما؟ من اكثر الاسئلة التي نسمع الامهات الجدد يطرحنها، وسنجيبك عنها تباعا. بداية مع متى الطفل ينطق ماما؟

في الواقع، اعلمي سيدتي انه وبحسب الدراسات فان توقيت نطق الطفل لكلمة "ماما" يختلف بين طفل واخر الا ان العمر المحتمل للفظ الطفل كلمة ماما هو بين شهر الحادي عشر والشهر الرابع عشر. لكن تجدر الاشارة الى انه في عمر الثلاثة اشهر تقريبا يبدأ الطفل باصدار اصوات لجذب اهتمامك وسيتكلم لنفسه ويضحك وهو يلعب.

ومع التقدم اكثر في الاشهر مع حلول الشهر السادس ستلاحظين ان طفلك قد بدأ يصدر بعض الاصوات كـ"ما" او "با" لسهولة نطقها، ليصبح قادرا على جمع المقاطع الصوتية كان يقول" بابا" او "ماما" في الشهر الثامن. لكنه سيناديك "ماما" عمدا وبشكل واضح مع حلول شهره الحادي عاشر.

متى يبدا الطفل بالكلام؟

بعد ان سبق واخبرناك لماذا يقول الطفل ماما قبل بابا؟ وان كنت تتساءلين متى يبدا الطفل بالكلام، يشير الاطباء الى ان الطفل ينطق كلماته الاولى غير المفهومة في اغلب الاحيان في الشهر السابع من العمر ويمكنه فهم بعض الكلمات التي تقولينها له.

ومع بلوغه عمر 18 شهرا او سنتين، سيتمكن من تأليف جملة من كلمتين او 4 كلمات، وبعد عمر السنتين، يستطيع الطفل فهم الجمل وتقليد الكلمات التي يسمعها وسيتمكن من لفظ اسمه. وتجدر الاشارة في هذا الصدد الى ان تعلم الطفل اللغة والكلام يعتمد على عوامل عدة ويحتاج الى الوقت والصبر، ومن هذه العوامل الانشطة العصبية والسمعية والعوامل العاطفية.

واخيرا بعد ان بت تعرفين متى الطفل ينطق ماما؟ اكتشفي لماذا يقول الطفل بابا قبل أي كلمة أخرى؟



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!