5 تغييرات صغيرة سرّعت حدوث حملي

طرق تسريع حدوث الحمل

عاداتنا اليومية الصغيرة تلعب دورًا كبيرًا في حدوث الحمل. تأخّرنا أنا وزوجي في الحمل على الرغم من غياب مشاكل خصوبة، إلى أن غيّرنا 5 من عاداتنا اليومية!

1.خفّفنا من تناول السكر

ترتفع نسبة الأنسولين في الدم بسرعة عند تناول السكر. وبما أنّ الانسولين يشبه الهرمونات المسؤولة عم نضوج البويضة، يعتقد المبيض أنه أنتج ما يكفي من هذه الهرمونات ويتراجع إفرازها. يؤثر ذلك على نوعية البويضة، وحتى يمنع أحيانًا إطلاقها. يسبب السكر أيضًا تراجع في نوعية السائل المنوي عند الرجل. من الأفضل الحد من تناوله، بالإضافة إلى الأطعمة المصنّعة والنشويات البسيطة. اكتشفي أيضًا تأثير السكر على العلاقة الزوجية!

2. سيطرنا على مستويات التوتر

هرمونات الحزن والتوتر تضع الجسم في حالة "الكر أو الفر"، أي يعتقد أنه في خطر. يوقف الجسم عندها بعض وظائفه ومنها إفراز هرمونات الحمل، فتتراجع فرص حدوثه بنسبة 25%.

3. مارسنا رياضة المشي

أثبتت الدراسات أنّ الرياضة المعتدلة تزيد من نسبة الخصوبة! يكفي أن تمشي 30 دقيقة، 3 مرات في الأسبوع لتحصلي على المنافع. المشي يحرق فائض السكر في الجسم فلا يتدخل بعمل الهرمونات. يحارب أيضًا التهابات الجسم التي تخفف من فرص حدوث الحمل.

4. حصلنا على ما يكفي من النوم

طرق تسريع حدوث الحمل

النوم لأقل من 7 ساعات يؤدي إلى اضطراب في الهرمونات التناسلية، فتتراجع صحة الحيوانات المنوية عند الرجل ويتغير موعود نزول البويضة عند المرأة. تؤدي أيضًا قلّة النوم إلى ازدياد معدل هرمون التوتر في الجسم. من الأفضل الخلود إلى النوم باكرًا، أي قبل الـ11 مساءً، فيعود التوازن إلى ساعة الجسم البيولوجية المسؤولة عن أعمال الهرمونات.

5. خففنا من شرب القهوة

لا أعتبر نفسي مدمنة على القهوة، لكن في بعض الأيام كنت أشرب أكثر من فنجانين. الإفراط بشربها يؤثر على خصوبة المرأة والرجل بحسب الدراسات، فالتتزمنا بعدم شرب أكثر من كوبين في اليوم وهي الكمية الصحية!

إذا شككت أنك حامل يا ماما، إليك متى يمكنك استخدام جهاز فحص الحمل المنزلي!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟