جدول متوسط طول الطفل في عمر السنتين ووزنه!

 طول الطفل في عمر السنتين

تجدين في هذه المقالة على موقع عائلتي طول الطفل بعمر سنتين ووزنه بجدول مفصل بالإضافة الى نظام الغذاء الضروري لنمو الطفل في هذا العمر الدقيق.

في حين يتساءل الكثير من الآباء عما إذا كان طفلهم أكبر أو أصغر من الأطفال الآخرين في سنهم، أقدّم لك جدول متوسط طول الطفل بعمر السنتين ووزنه! وفي الواقع، تعطيك الأرقام التي سأكشفها لك فكرة عن كيفية مقارنة وزن طفلك وطوله بمتوسط وزن وطول الأطفال في فئته العمرية.

جدول متوسط طول الطفل في عمر السنتين ووزنه!

من المحتمل أن يكون وزن طفلك وطوله أعلى أو أقل من المتوسط. إذا كان الأمر كذلك، فلا داعي للقلق، فهذا لا يعني أن طفلك يعاني من أي مشكلة. في الحقيقة، ينمو الأطفال بمعدلات مختلفة، ومن الطبيعي أن يختلف الوزن والطول بشكل كبير بين الأطفال في نفس العمر. ما هو أكثر أهمية هو أن طفلك ينمو بثبات. في عمر السنتين، يكتسب الطفل الصبي في عمر السنتين 87.7 سنتم، في حين يبدو طول البنت في هذا العمر 86.2 سنتم. أما الوزن، فقد يزن الصبي في عمر السنتين 12.7 كيلو، والبنت 12.1 كيلو.

جدول غذاء طفلك في عمر السنتين

قدمي لطفلك نفس الأطعمة الصحية التي تستمتعين بها أنت وبقية أفراد عائلتك. قدمي لطفلك أطعمة بنكهات وفوائد مختلفة خاصة تلك الضرورية لنموّه. وتتضمن لائحة الطعام التالي:

  • الخضروات والفاكهه
  • الأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة مثل المعكرونة والخبز والشوفان والكينوا
  • الأطعمة البروتينية مثل اللحوم والأسماك والدواجن والفاصوليا المجففة والبازلاء والعدس والجوز وزبدة البذور والبيض والحليب والزبادي والجبن ومشروبات الصويا المدعمة
  • الأطعمة الغنية بالحديد مثل اللحوم والأسماك والملوخية والسبانخ والملفوف وغيرها

وأخيرًا، من المهم بالإضافة الى تغذية طفلك أن تتعلمي طرق للتعامل مع الطفل العنيد في عمر السنتين.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!