أول امرأة ترأس جامعة سعودية طلابها من الجنسين!

اول امرأة ترأس جامعة سعودية طلابها من الجنسين

تتجه الأنظار مؤخراً نحو المرأة السعودية التي بعدما أثارت الجدل بظهورها في صفوف الحرس الملكي السعودي، تترأس للمرة الأولى جامعة سعودية طلابها من الجنسين.

وفي التفاصيل، أعلن وزير التعليم السعودي، الدكتور حمد آل الشيخ، أمس الخميس، تعيين الدكتورة ليلك الصفدي، رئيساً للجامعة الإلكترونية كأول امرأة ترأس جامعة سعودي طلابها من الذكور والإناث.

وتُعرف ليلك الصفدي بكفاءاتها العلمية المميزة حيث عملت كمدير تنفيذي لأكثر من 20 عاماً في تطوير الأعمال والاستشارات التجارية والقيادية الاستراتيجية إلى جانب خبراتها المتراكمة في إدارة المشاريع. كما لديها سجل ثابت من النجاح في تحديد فرص الأعمال والشركاء الاستراتيجيين والأسواق والقنوات ذات الإمكانات الأكبر. ومن أعمالها وضع خطط تنفيذية ناجحة في تطوير الاستراتيجيات، وتقييم المبادرات كجزء من برنامج التحول الوطني السعودي، وهي عضو في عدد من مجالس التوجيه والاستشارات.

بالإضافة إلى مشاركتها في أكثر من 50 ورقة بحثية في مؤتمرات ومقالات صحفية، شغلت ليلك الصفدي منصاب عدّة أبرزها: نائب الرئيس ومسؤول التكنولوجيا الوطني في مايكروسوفت في يناير/كانون الثاني 2020، وعضو بهيئة التدريس في جامعة الملك سعود، ومديرة حاضنة تكنولوجيا المرأة، ومسؤولة عن تطوير مركز ريادة الأعمال في أقسام العلوم النسائية والطبية.

كما عملت كمستشار المحافظ بالهيئة العامة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة واستشاري وكالة الجامعة للتخطيط والجودة والتطويرفي الجامعة السعودية الإلكترونية.

يُذكر أنّ هذا الإعلان قد جاء بالموافقة الملكية على تعيين 5 رؤساء للجامعات، ومن بينهم الأمير ممدوح بن ثنيان آل سعود رئيساً للجامعة السعودية، والدكتور يوسف عسيري رئيساً لجامعة الطائف، والدكتور محمد الشايع رئيساً لجامعة الجوف، والدكتور محمد صفحي رئيساً لجامعة بيشة.



أبراج

برج القوس
سواء أكنت تؤمنين بالابراج أو كلا، إلا أنه لا يمكنك التنكر لتأثيرها الكبي ...
أبراج