كم عدد وجبات الطفل في الشهر الرابع وما الاطعمة المناسبه له؟

كم عدد وجبات الطفل في الشهر الرابع وما الاطعمة المناسبه له؟

ترغبين في معرفة كم عدد وجبات الطفل في الشهر الرابع وما هي الاطعمة المناسبة له في هذه المرحلة العمرية وتتساءلين كم لازم يكون وزن الطفل في الشهر الرابع؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيكب فيه عن كل هذه التساؤلات التي تطرحها غالبية الامهات.

في الواقع، وبحسب ما يؤكد اطباء الاطفال فانه وعلى الرغم من كون الحليب الغذاء الرئيسي للاطفال في الشهر الرابع خصوصا انه يمد اجسماهم بالفيتامينات والمعادن الاساسية والضرورية لنموهم السليم، الا ان يمكن للام البدء بادخال القليل من المأكولات الصلبة الى نظامهم الغذائي وذلك بطريقة تدريجية.

واجمالا، يدعو الاطباء الام الى استبدال رضعيتن من الحليب يومين بوجبتين صغيرتين من الطعام، وبالتالي يكون عدد وجبات الطفل في الشهر الرابع وجبتين صغيرتين من الطعام و6 رضعات من الحليب الطبيعي او الصناعي.

ومن الاطعمة التي يمكن للام تقديمها للطفل في الشهر الرابع نذكر:

  • الموز المهروس واذلي يمكن اضافة اليه القليل من الحليب، فالموز يمد جسم الاطفال بالبوتاسيوم والألياف الطبيعية المفيدة جدا لصحة الجهاز الهضمي.
  • الافوكادو المهروس الذي يحبه الاطفال في الشهر الرابع والمفيد لهم خصوصا انه غني بالدهون الطبيعية والتي تضمن تطور الطفل ونموه بشكل سليم
  • البطاطس المهروسة وهي من الوجبات التي يحبها الاطفال كثيرا خصوصا اذا ما امتزجت مع القليل من الحليب، وهي توفر لهم بعض المواد المضادة للاكسدة

اخيرا، وبعد ان اجبناك في هذا الموضوع على سؤال كم عدد وجبات الطفل في الشهر الرابع وما هي الاطعمة المناسبة له، ندعوك الى اكتشاف ما هي تطورات الطفل في الشهر الرابع.



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟