اليك طرق تنظيف البطن من التسمم!

طرق تنظيف البطن من التسمم

المواضيع

  1. اعراض التسمم الغذائي

  2. طرق تنظيف البطن من التسمم

اكتشفي بعض طرق تنظيف البطن من التسمم بالاضافة الى الاسباب التي تؤدي الى التسمم والاعراض وكل المعلومات التي تحتاجين معرفتها في هذا الصدد.

التسمم الغذائي هو حالة مرضية تنتج من تناول طعام ملوث وتعد الكائنات كالبكتيريا والفيروسات والطفيليات أو سمومها من الأسباب الأكثر شيوعا لحالات التسمم الغذائي. يجدر التنويه الى ان التسمم الغذائي لا يقتصر على الأطعمة المحضرة في المطاعم إذ قد يحدث بسبب الأطعمة المحضرة بطريقة غير سليمة حتى في المنزل.

اعراض التسمم الغذائي

قد تختلف الاعراض التي تظهر على الفرد في حالات التسمم الغذائي فالبعض تكون لديهم الاعراض خفيفة و البعض اكثر حدة! البعض قد يختبرون بعض الاعراض والبعض اعراضا اخرى، لكن بشكل عام اعراض التسمم الغذائي هي التالية:

وعلى الرغم من أن التسمم الغذائي قد يكون غير خطر في الكثير الأحيان، الا انه يتوجب عليك زيارة الطبيب على وجه السرعة في حال لاحظت الأعراض التالية:

طرق تنظيف البطن من التسمم

اما بالنسبة الى طرق تنظيف البطن من التسمم، فاليك اكثر الطرق شيوعا:

  • خل التفاح: من استخدامات خل التفاح المتعددة، مساهمته في التخفيف من أعراض التسمم الغذائي بحيث انه يساهم في تهدئة بطانة الجهاز الهضمي والقضاء على البكتيريا وذلك من خلال وضع ملعقتين كبيرتين من خل التفاح في كوب ماء دافئ وتناوله قبل الطعام.
  • الحامض: بتركيبته المضادة للإلتهاب والمحاربة للجراثيم سيساعدك الحامض بشكل كبير على التخفيف من أعراض التسمم وسيشعرك بالإرتياح بفضل الأسيد المتواجد فيه.
  • الثوم: من فوائد الثوم الصحية الكثيرة، انه يساهم في علاج التسمم الغذائي بفضل خصائصه القوية المضادة للجراثيم والفطريات، فهو يساعد في التقليل من أعراض التسمم الغذائي مثل القيء والإسهال. ولهذا الغرض تناولي فص ثوم واشربي الماء من بعده.
  • تأكدي من حصولك على قسط كاف من الراحة واحتسي كمية وافية من الطعام من أجل تجنب جفاف البشرة. تأكدي من أنك توقفت عن التقيؤ قبل أن تتناولي الطعام من جديد. وراجعي طبيبك في حال لم تشعري بالراحة وفي حال استمرار الاعراض لايام عدة.

واخيرا بعدما تعرفت على طرق تنظيف البطن من التسمم، اكتشفي طرق علاج التسمم الغذائي للحامل في المنزل



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!