كيف تحمين بشرتك من الشعيرات الدموية؟

دوالي الساقين و الشعيرات الدموية | الدوالى وعلاجها،الاوردة العنكبوتية

الأوردة العنكبوتية أو تلك الشعيرات الحمراء أو الزرقاء التي تظهر على الجلد، قد لا تعدّ مشكلة خطيرة ولكنّ مظهرها مزعج بالتأكيد. ما أسباب ظهورها؟ تشمل الأسباب التغيرات الهرمونية، السمنة، والتعرض للشمس. وعلى الرغم من أنّه لا يمكن تجنّب هذه المشكلة دائماً إلّا أنّه من الممكن القيام ببعض الأمور التي قد تساعد في خفض إحتمال الإصابة بها والتي تتمثّل بالتالي:

*ضعي كريماً واقياً للشمس: لن يحميك الكريم الواقي من الشمس من سرطان الجلد وشيخوخة البشرة المبكرة فحسب بل سيساعدك أيضاً في تجنّب ظهور الأوردة العنكبوتية خاصة على الوجه.

*أثناء الجلوس لا تضعي ساقاً فوق الأخرى: إنّ الجلوس بوضعية وضع ساق فوق الأخرى يبطئ تدفق الدم في الساقين ويمكن أن يسبب الضرر للأوعية الدموية ما قد يؤدي إلى ضعف صمامات الأوردة وجدرانها وبالتالي ظهور الأوردة العنكبوتية والدوالي.

ما هي الأطعمة التي تنشّط الدورة الدموية؟

*تحرّكي: لا تقفي أو تجلسي لفترة طويلة من دون أن تتحرّكي. إذا كان لا بدّ من الوقوف لوقت طويل فحوّلي ضغط وزنك من ساق إلى أخرى للحفاظ على سلامة تدفّق الدم. كما حاولي ألّا يمرّ على جلوسك أكثر من 30 دقيقة من دون المشي لبضع دقائق. إنّ الحركة وممارسة التمارين تعزّز الدورة الدموية وتخفّض خطر الإصابة بالأوردة العنكبوتية.

هذه المغذيات ضرورية لصحتك...

*إرفعي ساقيك: عندما تستريحين، إرفعي قدميك للمساعدة في تخفيف الضغط عن الساقين والقدمين ما سيقلل من الضغط على الأوردة والبشرة وجعلها أقل عرضة للإصابة بالأوردة العنكبوتية. مع هذه الخطوات البسيطة ستتمكّنين من حماية بشرتك من الأوردة العنكبوتية التي ستشوّه جمالها، لذا لا تتأخّري باتّباعها!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!