كيف يمنحك الوقت صحةً سليمة؟

كيف يمنحك الوقت صحةً سليمة؟

قد لا تملك المرأة وقتًا محددًا لتعلّم مهارة جديدة، وتناول الطعام أوممارسة الرياضة، نظرًا لإنشغالها بعملها أو بمنزلها وأولادها. فحين تجد وقت فراغ تهرع الى القيام بهذه العادات الصحيّة دون إنتظام.

5 نصائح تجعل حياتك أسهل

"عائلتي" تقدّم لك بعض النصائح لتتعلّمي كيف تزيدين فاعلية بعض عاداتك الصحيّة من خلال القيام بها في الوقت المناسب.

* إستيقظي بعد الفجر: إعلمي أنك عندما تتعلّمين شيئًا جديدًا، كمهارة أو معلومة جديدة ، يساعد النوم لوقت إضافي دماغك على تذكّر ماتعلمته. أمّا إن إستيقظت قبل الفجر، فاعلمي أنك قد تبدئين نهارك بمستويات عالية من الكورتيزول المعروف أيضًا بهرمون التوتر.

* قيسي وزنك قبل الفطور: هذا هو الوقت المثالي لتحصلي على قياس دقيق، إذ تكون معدتك فارغة من الطعام. التزمي بهذه العادة، وقيسي وزنك في الوقت نفسه يوميًا، لأنه يتغيّر خلال النهار.

* مارسي الرياضة قبل العمل: فهي تساعدك على مواجهة يومك بمزاج جيّد. وهذا الشعور يساعدك على الالتزام بها يومًا بعد يوم. يفضّل أن تتناولي وجبة خفيفة قبل أن تبدئي بالتمارين لكي تتمكني من تأدية التمارين بالمستوى المطلوب.

* قومي بالمهام الصعبة بين التاسعة صباحًا ووقت الغداء: حسب الدراسات فإن مستوى تيقّظك يزداد مع اقتراب موعد الغداء وازدياد شعورك بالجوع.

قلة النّوم تسبّب السمنة للمراهقين

* تناولي مكمّلًا غذائيًا من زيت السمك مع الغداء.

* إمضغي علكة بعد الغداء: لتحفّزي عملية انتاج اللعاب حتى 10 مرات أكثر، الذي هو جهاز الدفاع الطبيعي في فمك.

* خذي قيلولة بين الثانية والرابعة بعد الظهر: فلا تنخفض مستويات التيقّظ لديك في هذه الفترة فحسب، بل يغلب عليك النعاس أيضًا بعد تناولك الغداء. إلاّ أنك لا تحتاجين الى النوم لفترة طويلة فـ 10 دقائق كافية.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!