متى يتوقف الحمل عند المرأة؟

متى يتوقف الحمل عند المرأة

متى يتوقف الحمل عند المرأة هو من أكثر الأسئلة الشائعة عند النساء، وفي هذا المقال إخترنا أن نجاوبك عليه ونقدم لك كافة المعلومات والتفاصيل.

إن سن الحمل المناسب عند المرأة هو أمر سبق وحدثناك عنه، وفي هذا المقال سنعرفك على أمر آخر مهم وضروري عليك معرفته وهو في أي عمر تتوقفين عن الحمل خصوصاً إن كنت تخططين عن الحمل في سن متقدم.

متى يتوقف الحمل عند المرأة

في حين أن الرجل ينتج ملايين الحيوانات المنوية يومياً، إلا أن المرأة تولد مع كل البويضات التي تستخدمها في حياتها وتملك القدرة على إنتاج المزيد. فقد أشارت العديد من الدراسات أن بويضات المرأة تتدهور وتخف مع تقدمها في العمر، فعلى الرغم من تأكيد العديد من الأطباء ضرورة إنجاب المرأة قبل بلوغها الثلاثين نظراً لخطورة إصابتها بالمضاعفات كلما تقدمت في العمر، إلا أن هناك عدد كبير يشدد ان عمر الثلاثين هم العمر المثالي للحمل لأن المرأة في هذا العمر تكون جاهزة لذلك.

ومن المعروف أن مع التقدم في السن وبلوغ المرأة عمر الخمسين وما فوق ودخولها سن اليأس، يتوقف مبيض المرأة عن انتاج البويضات، ومن هنا عندما تبلغ المرأة عمر 35 تتراجع فرص الإنجاب مع تباطؤ عملية انتاج البويضات لديها نتيجة ضعف الخصوبة.

وعندما تبلغ سن الـ 43، تخف فرص الحمل بشكل كبير ويُعتبر هذا العمر نهاية فترة الإباضة والحمل، ومن الجدير بالذكر أن هناك بعض الحالات النادرة التي قد تحمل بها المرأة في سن الخمسين والبعض قد يتوقفن عن ذلك في أول الأربعين بفعل عوامل عدة منها الوراثة!

وأخيراً، هل تعلمين اذا من الممكن الحمل في سن اليأس؟



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟