طرق معرفة الحمل بدون تحليل: خرافات لا تُصدقيها!

طرق معرفة الحمل بدون تحليل

تتسال العديد من النساء ما هي افضل طرق معرفة الحمل بدون تحليل، وفي هذا المقال سنعرفك على هذه الطرق التقيليدة التي لا يمكن الإعتماد عليها لمعرفة نوع الجنين.

في حال إنتظرت الوقت المناسب للحمل وبدأت الشعور بأهم أعراض الحمل، لا شك أن تتساءلين ما هي الطرق التي تساعد في التأكد من هذا الموضوع. ومن هنا نود أن نوضح لك أمر مهم جداً وهو أن إجراء تحليل الحمل المنزلي بعد حوالي أسبوع الى 10 أيام من تأخر الدورة الشهرية هي أفضل طريقة أو بالأحرى الطريقة الوحيدة التي تكشف اذا كنت حامل أو لا. ولكن من باب التسلية، يمكنك تجربة الطرق الطبيعية التي لا يمكنك الإعتماد عليها.

طرق معرفة الحمل بدون تحليل

في ما يلي الطرق التي تساعدك بمعرفة الحمل من دون الخضوع لتحليل الحمل، ولكن تذكري أن هذه الإختبارات ليست دقيقة أو علمية:

  • إختبار الشامبو: تتبع العديد من النساء هذه الطريقة التقليدية التي تتمثل باللجوء الى الشامبو لإكتشاف حصول حمل، فكل ما عليك فعله هو التبول في وعاء بلاستيكي عميق ثم اخلطي القليل من الشامبو والماء ثم أضيفي القليل من الشامبو الى وعاء البول ، وفي حال زادت الرغوة كثيرا هذا يدل أنك حامل اما اذا لم يحدث اي تفاعل فهذا يعني انك لست حامل.
  • إختبار الملح: أولاً، عليك أن تعلمي أن إختبار الحمل بالملح غير مضمون ولكن هناك العديد من النساء اللواتي يلجأن اليه للتأكد من حصول حمل. ولعمل هذه الإختبار قومي بوضع القليل من الملح في وعاء بلاستيكي ثم تبولي في وعاء بلاستيكي آخر وأضيفي كمية قليلة من الملح الى الوعاء واخلطي جيداً. ستظهر النتيجة بعد عدة دقائق، وفي حال لاحظت حدوث رغوة في الكوب، ذلك يعني أنك حامل. لكن في حال لم يحدث أي شيء وبقي الكوب على حاله، فهذا يدل على عدم حصول حمل.

أعراض الحمل

أما بالنسبة للأعراض التي تدل على الحمل فهي كثيرة ومن أهمها:

وأخيراً، إكتشفي كيف يمكنك معرفة جنس الجنين بطرق طبيعية!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟