علم النفس يفسّر رؤية الكلب في الحلم!

علم النفس يفسّر رؤية الكلب في الحلم!

في حين نسترسل في تحليل المشاعر والمخاوف التي تنتابنا خلال النهار كي نفهم ما يجول في خاطرنا، يجهل معظمنا الأهمية الأكبر في هذا المجال للأحلام التي تراودنا خلال الليل. إذ إنّ علم النفس يردّ الصور التي ترينها في المنام إلى احاسيس باطنيّة، قد لا تعينها حتّى! في هذا السياق، إطّلعي على ما يكشفه لكِ علم النفس عن رؤية الكلاب في الحلم وذلك حسب سياق المنام:

للمزيد: الثعبان في الحلم ودلالاته النفسيّة!

*رؤية الكلب بشكل عام في الحلم: كما يرمز في الحياة الواعية، يدلّ الكلب إجمالاً في الحلم إلى الوفاء والرغبة في الحماية. كذلك، قد يجسّد، بحكم طبيعته الحيوانية، الغريزة. في تفسير آخر، قد ترتبط رؤية الكلب في المنام بشخص ما يعكس هذه الصفات بالذات، كصديق أو شخص مقرّب.

*عضّة الكلب في الحلم: إن كانت العضّة الموجّهة لكِ في الرجل، فذلك يدلّ على اختلال التوازن في بعض الأصعدة من حياتكِ. أمّا العضة بشكل عام، فقد تعكس تردّدكِ في بعض القرارات وعدم رغبتكِ بالإستمرار بأمور قد قرّرتها مسبقاً. أمّا إذا كان الكلب قد عضّ شخصاً آخر، فذلك يرمز إلى شعوركِ بالذنب بسبب خطأ أو خيانة قمتِ بها سابقاً.

*مرض الكلب في الحلم: إجمالاً ما يدل مرض الكلب في الحلم على صداقة قمتِ بإهمالها.

*موت الكلب في الحلم: إن كان الكلب ميتاً في الحلم أو يحتضر، فذلك يعكس خسارتكِ لصداقة مهمّة تعني لكِ بشكل كبير وكانت متينة جداً في السابق.

*إطعام الكلب في الحلم: هذا الحلم يدلّ على إهتمام بمهارة جديدة أو تنميتكِ لموهبة قديمة أهملتها في السابق.

*نباح الكلب أو عنفه في الحلم: هذا النوع من الأحلام يكشف عادةً صراعاً داخلي تعيشينه، كذلك، قد ينجم عن شعوركِ إزاء خيانة تعرّضتِ لها أو قمتِ بها بنفسكِ.

للمزيد: هذا ما يفسّره علم النفس عن الضرب في الحلم!



سمات