كيف تبدلين ديكور غرفة الجلوس بميزانية قليلة جداً؟

طرق تجديد ديكور غرفة الجلوس بميزانية قليلة جداً

من قال أنّ تجديد ديكور غرفة الجلوس يتطلّب ميزانية عالية جداً؟ فهناك أفكار وطرق قد تساعدك على تحقيق ذلك بأقل كلفةٍ ممكنة وقد يبدو الأمر وكأنّك غيّرت الأثاث!

بعدما كشفنا لك عن الحيل الذكية التي تساعدك على تفادي الغلاء المعيشي في السعودية، إليك اليوم 5 طرق بسيطة لتجديد ديكور غرفة الجلوس بميزانية قليلة جداً.

أعيدي ترتيب الأثاث

بدلاً من اتباع التصميم التقليدي نفسه في غرفة الجلوس (طاولة القهوة في المنتصف، الأرائك ملتصقة بإحدى الجدران، والتفاز في إحدى زوايا الغرفة)، لم لا تجرّبين تصميماً أكثر إثارة للإهتمام، مثل سحب الأثاث بعيداً عن الحائط، أو استخدام قطعة فنية كنقطة محورية (بدلاً من التلفاز)، أو حتى التخلص من بعض الأثاث لجعل غرفة الجلوس تبدو أكبر؟

زيّني الجدران بأعمال فنية

تبحثين عن بدائل أقل تكلفة من اللوحات والرسومات على الحائط؟ ما رأيك إذاً بالشنق التي تُضفي لمسة مميزة إلى ديكور الغرفة كاملةً ولا تكلّفك شيء. فيُمكنك أن تصنعي من غطاء السرير المتبقي لديك قطعةً فنية تزينين من خلالها جدار الغرفة.

أضيفي بعض النباتات

تُعد النباتات من الطرق السهلة التي يُمكنك اعتمادها لتجديد ديكور غرفة الجلوس وبميزانية قليلة جداً. يُمكنك أن تخصيصي مثلاً زاوية محدّدة للنباتات. وإذا كنت غير قادرة على الإهتمام بالنباتات الطبيعية، فتُعتبر البدائل الصناعية حليفتك.

إستخدمي الكتب

لا يخلو أي منزلٍ من الكتب التي يُمكنك أن تلجئي إليها أيضاً لتُضفي رونقاً مميزاً على ديكور غرفة الجلوس. يُمكنك أن توزّعي مثلاً الكتب والمجلات على طاولة الغرفة أو تضعيها داخل خزائن التلفاز عبر ترتيبها بأسلوب فني.

جدّدي الوسائد

ومن الطرق البسيطة وغير المكلفة التي تُساعدك على تجديد ديكور غرفة الجلوس بأقل تكلفة هي الوسائد التي يُمكنك أن تغيّري قماشها وتعدّلي في طريقة ترتيبها لتشعري وكأن غرفة الجلوس قد تغيّرت في الكامل!

والآن، ما رأيك في إلقاء نظرة على تصاميم غرف الطعام العصرية في منازل النجمات؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟