متى ينتهي غثيان الحمل ومن هنّ الأكثر عرضة؟

متى ينتهي غثيان الحمل

تسأل المرأة الحامل متى ينتهي غثيان الحمل، وفي هذه المقالة يجيب موقع عائلتي عن هذا السؤال بالتفصيل ويكشف لك أيضًا عمن هنّ الأكثر عرضة لغثيان الحمل.

تعاني معظم النساء من غثيان الحمل الذي يدلّ على صحة الحمل وثباته. وفي الحقيقة، هناك فرق بين غثيان الحمل وغثيان الدورة، فغثيان الحمل رغم أن أسبابه غير واضحة إلا أنّ التغيرات الهرمونية تُحدث هزّة صحية في جسم المرأة. ومع ذلك، يبقى الخبر السار أنّ غثيان الصباح ينتهي بوقت سريع لتعودي وتستمعي بحملك.

وفي هذه المقالة، معلومات حول غثيان الصباح لدى الحامل، متى ينتهي ومن هنّ الأكثر عرضة لذلك.

متى ينتهي غثيان الحمل؟

يستمر غثيان الصباح عادةً من الأسابيع 6 إلى 12، وتبلغ ذروته بين الأسابيع 8 و10. وفقًا لدراسة عام 2000 التي يتم الاستشهاد بها بشكل متكرر، اختتم 50 في المئة من النساء هذه المرحلة السيئة تمامًا بحلول 14 أسبوعًا من الحمل، أو في وقت قريب من دخول الثلث الثاني من الحمل. ووجدت هذه الدراسة نفسها أن 90 في المئة من النساء قد تخلصن من غثيان الصباح بحلول 22 أسبوعًا. واذا استمر الغثيان استثنائيًا لفترة أطول، استشيري طبيبك، قد يصف لك افضل حبوب للغثيان للحامل. في حين أن تلك الأسابيع قد تبدو طويلة بشكل مزعج، إلا أنه يمكن أن يكون هناك راحة غريبة في حقيقة أنها تعني أن الهرمونات تقوم بعملها، وأن الطفل ينمو.

من هنّ الأكثر عرضة لغثيان الصباح؟

قد تعاني بعض النساء من غثيان الصباح قليلاً أو بشكل معدوم، بينما يتعرض البعض الآخر لخطر متزايد لتجربة أكثر حدة. أما الأكثر عرضة لذلك فهنّ:

  • الحوامل بتوأم، حيث أن مستويات الهرمونات لديهنّ تكون أعلى من تحمل طفلًا واحدًا
  • اللواتي لديهنّ تاريخ عائلي بغثيان الحمل
  • اللواتي يعانين من الصداع النصفي أو دوار الحركة
  • اللواتي حملن سابقًا مع غثيان الصباح الشديد

كيفية التعامل مع غثيان الصباح

ومن المفارقات أن تناول الطعام هو أحد أكثر الطرق الموصى بها للمساعدة في التغلب على غثيان الصباح، بغض النظر عن الوقت الذي تشعرين به في اليوم.

إن المعدة الفارغة تزيد الأمر سوءًا، وحتى إذا كنت لا ترغبين في تناول الطعام، فإن الوجبات الصغيرة والوجبات الخفيفة يمكن أن تخفف من الغثيان.

يجد بعض الناس أنه من المفيد تناول الأطعمة الخفيفة، مثل الخبز المحمص والمقرمشات. اشربي الشاي والعصير والسوائل وأي شيء يمكنك الاحتفاظ به لمنع الجفاف. لا تأكلي قبل الاستلقاء مباشرة، واحتفظي بوجبة خفيفة بجوار سريرك لتتناوليها بمجرد استيقاظك.

وأخيرًا، تعرفي الى حبوب غثيان الحمل وما هي أفضل أنواعها.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟