متى يتعلم الطفل الحمام وكم يستغرق من الوقت ليتعلم؟

متى يتعلم الطفل الحمام وكم يستغرق من الوقت ليتعلم؟

تتساءلين متى يتعلم الطفل الحمام وكم يستغرق من الوقت ليدخل الحمام بمفرده وترغبين في معرفة كيفية تعليم الطفل الحمام في ثلاث ايام؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه ابرز الحقائق عن موعد تعلم الطفل الحمام.

موعد تعليم الطفل الحمام!

بعد ان سبق واطلعناك في موضوع آخر على اسباب رفض الطفل دخول الحمام، نجيبك في ما يلي على سؤال متى يتعلم الطفل الحمام اي ما هو السن المناسب لتعليمه استخدام الحمام بمفرده؟

في الواقع، وبحسب ما يؤكد الاطباء فان افضل وقت لبدء تعليم الطفل الحمام هو عند بلوغه السنتين شرط الامتناع عن ذلك في فصل الشتاء حيث ان برودة الطقس تمنع الطفل من التحكم بالبول وبالتالي تعيق تعلمه خلع الحفاض ودخول الحمام.

تجدر الاشارة الى انه من المفضل الامتناع عن محاولة تعليم الطفل الحمام قبل العامين وذلك لان العضلات المسؤولة عن التحكم في عمليتي التبول والتبرز لا تكون قد اكتملت.

كم يستغرق الطفل ليتعلم الحمام؟

اما ردا على سؤال كم يستغرق الطفل من الوقت ليتعلم الحمام بمفرده، فان ذلك يختلف ياختلاف كل طفل وباختلاف درجة الذكاء لديه ورغبته في الاستقلالية. وقد تبين ان ثمة اطفال يتعلمون دخول الحمام بسرعة في حين قد يستغرق الامر 6 شهور لاطفال آخرين وهذا امر طبيعي ويتطلب التحلي بالصبر.

ولكن اجمالا، تظهر الابحاث ان الاطفال يتعلمون الحمام في غضون شهرين الى 3 اشهر.

اخيرا، وبعد ان اجبناك في هذا الموضوع على سؤالي متى يتعلم الطفل الحمام وكم يستغرق من الوقت ليتعلم دخول الحمام بمفرده، ندعوك الى الاطلاع على افضل كرسي تعليم الطفل الحمام.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!