3 جمل مزعجة تسمع بها أم البنات

جمل مزعجة تسمعها ام البنات

بعد ان اطلعت على الاسئلة والتعليقات المزعجة التي تسمعها كل امراة حامل، اليك 3 جمل مزعجة تسمع بها ام البنات! هل سمعت بها يوما؟ وما كان ردك؟

اصبحنا في القرن الحادي والعشرين ولا يزال في عالمنا الشرقي انجاب الإناث دون الذكور بمثابة نذير شؤم للبعض. وغالبا ما يضع الجاهلون اللوم على الأم، متناسين اليولوجية البشرية وحقيقة ان الرجل هو الذي يحدد نوع الجنين.

في هذا الإطار، ما زالت "ام البنات" تسمع عبارات المواساة بدلا من سماع عبارات التهنئة في حال لم تنجب الصبيان. تاليا هي اكثر 3 جمل مزعجة تسمعها ام البنات.

  1. "ان شاء الله هالمرة ولد؟": جملة لا بد من ان تسمعها كل من انجبت بنت وحملت من جديد. لسبب غير معروف، يتوقع الجميع ان كل من حملت تحلم بإنجاب الذكور دون البنات، بينما في الوقع، كثيرون وكثيرات هم الذين يرغبون في انجاب البنات اللواتي تعتبرن سندا دائما لأهلهن. وفي حين ان بعض الامهات لا تنزعجن من هذا السؤال، الا ان علم النفس يؤكد تاثيره السلبي على البنت اذا ما سمعت هذا السؤال يطرح على امها، فتعتقد ان هذه الأخيرة غير فرحة بانجابها وكانت ترغب لو انها رزقت بولد عوضا عنها."من سيحمل اسم العائلة؟": صحيح انه بعد الزواج تتخلى البنت عن اسم والدها وتحمل اسم زوجها، فيفضل البعض انجاب الذكور الذين سيحملون اسم العائلة مدى العمر. لكن كم من ذكور حملوا اسماء ابائهم ولطخوها بأعمالهم المشينة، وكم من بنات على الرغم من حمل اسم زوجهن تحافظن على اسم ابائهن.

  2. "مسكين زوجك!": وتأتي هذه الجملة بمعنى ان السكن مع عدد من النساء (انا وبناتي) تحت سقف واحد ليس بالسهل. بينما في الحقيقة، ما كان زوجي ليتمنى يوما حياة كهذه، فانا وبناته نهتم به طول اليوم لأنه بالنسبة الينا ملكا يكمل حياتنا. فلا، زوجي ليس مسكينا البتة، بل هو يحب البنات لانه وعلى قول المثل: "ابو البنات حامل على كتفه حسنات"

  3. "مسكينة لم تنجب الا البنات": سنترك هذه الجملة بدون تعليق!

وانت، هل سمعت جملة ازعجتك يوما؟

اما اذا لم تنجبي سوى الذكور، اليك 5 عبارات تسأم ام الصبيان من سماعها!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟