6 جمل مزعجة تسمعها أم الولد كثيراً!

جمل مزعجة تسمعها أم الصبيان

بعد أن تعرفت إلى 3 جمل مزعجة تسمع بها أم البنات وأخذت فكرة عن معاناتها مع المجتمع الذكوري الذي نعيش فيه، إليك 8 جمل مزعجة لا تسمعها إلا أم الصبيان.

لا شك في أن الأولاد والبنات على حد سواء هم نعمة من الله. لكن لأننا نعيش في مجتمع ذكوري، تعمد بعض الأمهات إلى إيجاد طرق ونصائح فعالة للحمل بولد من أجل إرضاء الزوج أو من أجل أن يكون هناك من يحمل إسم العائلة، أو لأي سبب آخر.

وفي حين ترغب أم الصبيان أحيانا في تزيين عائلتها الجميلة ببنت ناعمة تلعب معها وتكون نسخة مصغرة عنها، أم الصبيان تكون دائمًا فخورة بأولادها وتعمل كل ما في وسعها لتعلمهم وتربيهم على الرجولة.

جمل سئمت منها أم الصبيان

في هذا السياق، إليك 8 منأسوء العبارات التي يمكن قولها لأم الصبيان:

  • "إبنك هو ابنك إلى أن يتزوج وابنتك في ابنتك مدى الحياة": شكرًا! هل يفضل أن أعتزل الأمومة فورًا؟ لمَ الإنتظار إذا كنت سأخسر أولادي في كلا الحالتين؟ إبني هو إبني مدى الحياة أيضًا!
  • "انتبهي، سيكون زيرًا للنساء عندما يكبر": هل تعتقدي أنّ أم البنات ستتقبل أن يقال لها ما يشبه هذه العبارة عن ابنتها؟ إذًا لماذا يجب عليّ أن أتقبلها أنا؟
  • "إن شاء الله تزينيهم ببنت": ومن قال أنني أرغب في إنجاب المزيد من الأطفال؟ وحتى لو كنت أرغب في ذلك، هل تعتقد أنني سأحزن إن رزقت بولد آخر؟ كلّ ما يأتي من الله تعالى أحمده عليه!
  • "ابنك يتمتع بعينين زرقاوين ورموش طويلة، ليته ولد بنت!": حقًا؟
  • "أراهن أن الدنيا تكاد لا تسع زوجك من الفرح": نعم! لأن لديه زوجة رائعة وأطفال بصحة جيدة. وكان سيشعر بالأمر نفسه لو رزقنا الله بنات.
  • "الله يكون في عونك": طبعًا، تختلف تربية الولد عن تربية البنت. لكن في النهاية كل شيء يعتمد على تربيتي لأولادي. فمجرد أنهم ذكور لا يعني أنني أستيقظ يوميًا على شجارات ومباريات ملاكمة قائمة بينهم.

وأنت، ما هي الجملة التي يزعجك سماعها؟

اطلعي أيضًا على جدول بالفرق بين نمو البنت ونمو الصبي!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟