7 حيل جديدة لتنظيف أثاث المنزل بثوان

حيل جديدة لتنظيف أثاث المنزل

المواضيع:

  1. طرق التنظيف التقليدية العامة

  2. حيل تنظيف جديدة وسريعة النتيجة

اليك 7 حيل جديدة لتنظيف أثاث المنزل بثوان توفر وقتك وتعطيك النتيجة المطلوبة فيظر الأثاث وكأنه جديد بفضل هذه الاساليب لتنظيف الاماكن التي يصعب الوصول اليها.

رغم أنّ عملية تنظيف المنزل من المسؤوليات التي تتجنّبها ربّة المنزل أو تفضل أن تتلقى المساعدة في هذا الإطار، إلّأ أنّها تهتم لنظافة المنزل بأي ثمن. ولتوفير وقتك، يقدّم لك موقع عائلتي 7 حيل ذكية لتنظيف البقع في الأماكن التي يصعب الوصول اليها في الأثاث بثوان. فبين الطرق التقليدية والحيل التي نكشفها لك، أي طريقة ستعتمدين؟

طرق التنظيف التقليدية العامة

إذا كنت من ربات المنزل اللواتي يطلبن المساعدة لتنظيف المنزل، فلا بد أنّك تلجأين إلى واحدة من هذه الطرق التقليدية لتنظيفأغراض لا يخطر في بالك تنظيفها.

  • مساعدة منزلية: توكل اليها كل اعمال التنظيف المنزلي، بالطرق التقليدية التي ترتكز على مسح الاسطح وتعقيم المغاسل والحمامات وغسل الأطباق والملابس والأغطية…
  • تنظيف عام: طلب مساعدة شركة خاصة تعمل على تنظيف البيوت من خلال ارسال اشخاص يهتمون بالتنظيف على الناشف والذي يرتكز في طبيعة الحال على المكينات المختصّة بالتنظيف. ويمكن الإشتراك أسبوعياً مع هذا النوع من الشركات.

حيل تنظيف جديدة وسريعة النتيجة

ومع ذلك، تبقى عملية التنظيف الدقيقة والتي تدخل في التفاصيل التي تتراكم فيها الأوساخ رغم التنظيف العام للمنزل، مرتكزة على حيل ذكية وسريعة لتتخلصي من الأوساخ المكدّسة، وفي ما يلي 7 حيل:

  • تنظيف الطاولة الخشبية: إخلطي نصف كوب من الخل مع نصف كوب من زيت الزيتون، وبواسطة قطعة من القماش المبللة بهذا الخليط، إمسحي الأسطح الخشبية، واحصلي على النتيجة المرضية.
  • تنظيف المطبخ: لمسح الاماكن التي يصعب تنظيفها في المطبخ، اخلطي ملعقة من الزيت النباتي مع ملعقتين من البايكينغ باودر، وبواسطة فرشاة أسنان مرري الخليط على زوايا أثاث المطبخ التي لا تصل اليها أقمشو التنظيف.
  • تنظيف صنابير المياه ودوش الاستحمام: إنقعي هذه المعدات بالخل لمدّة 30 دقيقة، وامسحيها بعضها بقماشة لإزالة الأوساخ الملتصقة بها. وإن لم تحصلي على النتيجة المرجوة، ضعي كيس بلاستيكي بعد ملئه بوكمية من الخل حول رأس الدوش أو الصنبور واتركيه لمدة ساعة.
  • تنظيف السطح المعدني للمكواة: ضعي ورق يحتمل الحرارة على السطح المعدني، ورشّي فوقه، وشغّلي بعدها المكواة على أقصى درجة حرارة. ثم قومي بتمرير المكواة على الملح لتلاحظي بعدها أنّ الأوساخ تختفي بثوان عن سطح المكواة.
  • تنظيف الأوساخ من حوض الاستحمام: ضعي كرات من القطن الملطّخة بمسحوق التبييض على الحواف المتسخة واتركيها لمدّة ليلة كاملة. وعند الصباح إنزعي القطن وافركي المنطقة بفرشاو أسنان لازالة ما تبقى من رواسب.
  • تنظيف حامل الأواني الخاص بالمواقد: بعد وضع الحوامل بأكياس بلاستيكية، ضعي 3 ملاعق من الأمونيا الخاصة بالتنظيف واتركيها لمدة 12 ساعة ثم اغسليها.
  • تنظيف الأدوات الفضية: من الطرق السهلة والبسيطة لتنظيف وتلميع أواني الفضة الفخمة، غلّفي وعاءً بأوراق الألومينيوم وضعي الأواني بالمياه الساخنة مع الملح، وانقعيها لمدّة 30 دقيقة، لتلاحظي بعدها الفرق.

وفي الختام، وبمعزل عن كيفية تنظيفك للمنزل أكان من خلال الطرق التقليدية أو من خلال تطبيق الحيل الذكية، فلا تهملي تنظيف غرف الأطفال، بل إبحثي دوماُ عن اساليب جديدة توفّر وقتك.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟