طرق إزالة أثر القلم الدائم عن كل الأغراض

طرق ازالة علامات القلم الدائم عن كل الاغراض

تعتقدين بأن أثار الأقلام الدائمة لا يمكن إزالتها مهما فعلت، ويعتبر ذلك من أكبر مخاوفك فتحرصين دائماً ألاّ يحصل أطفالك على هذا النوع من الأقلام. هل تعلمين أنه مهما كانت خطوط هذه الأقلام صعبة التنظيف إلا أنه ليس من المستحيل إزالتها، إليك طرق مناسبة لتنظيف تلك الأثار: حسب أماكن تواجدها

الملابس

مظهر اطفالك هو أكثر ما يهمك ونظافتهم تدل على أنك تهمتمين بهم جيداً، لكن من في الخارج لا يعلم ان طفلك هو من وراء هذه البقع السوداء! لا تقلقي ضعي جيل مطهر اليدين على العلامات السوداء وأبقيه لمدة 20 الى 30 دقيقة، بعدها اغسليه بالمياه الدافئة وسترين بأن البقع قد زالت. إضافة الى ذلك، يمكنك استخدام عصير الحامض لأنه من المواد المؤكسدة، ضعيه على البقعة وأبقيه لفترة وعند غسل الملابس ستلاحظين بان البقع قد خفت كثيراً.

الجدران

من اكبر الكوارث للأم إتساخ الجدران بأقلام التلوين، إذ تهمين بطلاء الجدار من جديد، لكن لا! تمهلي قليلاً! فقط ضعي القليل من معجون الاسنان على الخربشات واتركيها قليلاً، وبعدها قومي بازالتها وسترين بأنها اختفت تماماً.

الاغراض الخشبية

خلال قيام زوجك ببعض الأعمال المكتبية قد يترك القلم مفتوحاً ويؤدي الى رسم بضع علامات على الطاولة الخشبية، فلا تتوتري هذه العلامات لن تبقى طويلاً. أحضري المعقم الطبي فهو يحتوي وستنجحين في إزالة الأثار.

السجادة

من أكبر المخاوف التي تواجهك اتساخ السجادة بمواد غير قابلة للإزالة كالقلم الدائم، وفور حدوث ذلك تقومين برميها، لكن لا تتسرعي بإمكانك إزالة هذه العلامات من خلال استخدام الخل الأبيض فمن منا لا يعرف فوائد الخل الأبيض واستعمالاته الغريبة؟

الاريكة

قومي باستخدام الحليب من خلال وضع قطعة قماش في وعاء صغير مملوء بالحليب وفرك العلامات على الأريكة، لكن في حال كانت مصنوعة من الجلد قومي برش العلامات بمثبت الشعر ومن ثم أزيليها برقعة مبللة بالماء الساخن.

أخيراً هذه هي الطرق المنزلية السهلة والبسيطة لإزالة آثار القلم الدائم عن كل أنواع الأغراض، نتمنى أن تكوني قد استفدت منها ولا تنسي أن تشاركيها مع الأصدقاء لمساعدتهم في حال كانوا يعانون من مشكلة مماثلة.

إقرأي أيضاً: إليك أفضل طريقة لإزالة بقع القهوة بحسب مكانها!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!