رذاذ الماء أبقيه دائماً في السيارة وإليك السبب!

خطر اصابة الحروق والحرارة في السيارة

مع انطلاقك في عالم القيادة، عليك أن تأخذي عدداً من الأمور الخطيرة في الاعتبار لأنّها أساسية وضرورية لسلامتك وسلامة أطفالك إذا تواجدوا معك ومنها كيفية تبريد القطع الحديدة في السيارة.

فإذا كانت سيارتك تحتوي على أحزمة أمان معدنية، قد تكوني قد لاحظت أنّها تصبح ساخنة عند ارتفاع درجات الحرارة في الخارج وعند تعرضها للشمس لذلك من الضروري الانتباه إلى هذا الأمر خصوصاً إذا كنت تقلين أطفالك معك أو تخططين لرحلة في السيارة معهم.

كيف تحمين نفسك؟

خطر اصابة الحروق والحرارة في السيارة

ثبت علمياً أنّ للماء قدرة على تبريد المعدن على الفور حتى وإن لم تكن باردة. لذلك من الضروري أن تحرصي على وجود عبوة لرش المياه في سيارتك لتحلي هذه المشكلة سريعاً ولحماية أطفالك من أي حروق.

أما إذا كانت أحزمة الأمان ذات أطراف بلاستيكية، فاحرصي على أن تكون الماء باردة في عبوة رذاذ المياه قبل الصعود في السيارة واستخدميها قبل أن تقومي بوضع طفلك في مقعد سيارته أو ربط حزام مقعد الطفل الأكبر سنًا.

إضافة إلى هذا الأمر، عليك عند القيادة لساعات طويلة أن تقومي بتشغيل المكيف على أن تفتحي نوافذ السيارة من فترة إلى أخرى خصوصاً إذا كانت المسافة التي تقطعينها طويلة، لتغيير الأجواء وعدم التسبب برد فعل سلبية.

واحذري أيضاً أن تقومي بتعبئة خزانات الوقود في سيارتك إلى أقصى حد ممكن لأنّ نسبة فراغ مخصصة للهواء والحرارة يتكون بمثاية عامل وقاية لضغط البنزين في خزان الوقود.

طفلك يصاب بالغثيان في السيارة؟ هكذا تساعدينه!



إختبار الشخصية

إختبري نفسكِ: هل تميّزين ما بين أولادك ولو عن غير قصد‎؟