طرق سهلة لتنظيف وتعقيم البطانيات واللحف

طرق تنظيف وتعقيم البطانيات واللحف

تبحث ربّة المنزل دائماً عن الطرق السهلة والصحيحة لتنظيف وتعقيم البطانيات واللحف خصوصاً وأنّ الأخيرة تشكّل محطّ جذبٍ للبكتيريا والغبار المنزلي والجراثيم.

في هذا المقال، نقدّم لك طرق تنظيف وتعقيم البطانيات بسهولة، اعتماداً على تصميمها، نوع القماش والحشوة في داخلها؛ فما رأيك في الإطلاع عليها بعد أن شاركناك مؤخراً بالحيلة الذكية التي تساعدك على غسل الجساد في مكانه؟

طرق تنظيف وتعقيم البطانيات

  • البطانيات التي يصل وزنها إلى 20 رطلاً: بالنسبة للبطانيات التي لا يزيد وزنها عن 20 رطلاً، يُمكنك غسلها في دورة لطيفة بالماء البارد ومسحوق الغسيل من دون استخدام مواد التبيض أو منعّمات الأقمشة. لتجفيف البطانية، ضعيها في المجفف على دورة حرارة منخفضة أو افرديها على سطح جاف ونظيف.
  • البقع الصغيرة: بالنسبة للبقع الصغيرة، لست بحاجة إلى غسل البطانية بشكلٍ كامل. كل ما تحتاجينه لتنظيفها هو إعداد محلول من الماء الساخن ومنظف الغسيل.
  • البطانيات من الصوف: في ما يتعلّق ببطانيات الصوف، عليك أولاً نفضها ثمّ تنظيفها بفرشاة ناعمة الشعيرات لإزالة الأوساخ باتباع اتجاهٍ واحد. قبل غسلها، إقرئي تعلميات العناية الخاصة بها للتأكد من أنها لا تتطلب سوى الغسيل الجاف. وفي حال كانت قابلة للغسل بالماء، فعليك وضعها في الغسالة حتى تنقع بالماء البارد والمنظف الآمن للصوف ولمدّة 15 دقيقة. حدّدي دورة لطيفة واتركيها لمدّة دقيقتين قبل الإنتقال إلى دورة الشطف. بعد الإنتهاء، قومي بنشرها حتى تجف بعيداً عن أشعة الشمس.

طرق تنظيف وتعقيم اللحف

  • اللحاف الناعم: لغسل اللحاف الناعم، عليك أولاً تصليح التمزقات ثمّ غسلها بالغسالة ذات حمولة أمامية بمنظف غسيل مخفف، مياه دافئة ودورة ضعيفة. إذا كان اللحاف أبيض اللون، يُمكنك إضافة المبيض من دون قلق وخذي بعين الإعتبار تشغيل الغسالة قبل دقيقة أو دقيقتين من وضع اللحاف. إستخدمي دورة الشطف مرتين وجففيه في الهواء.
  • اللحاف الفايبر: لغسل اللحاف الفايبر في غسالة الأوتوماتيك، ننصحك باختيار البرنامج المناسب حيث يُفضل اتباع البرنامج الذي يُعتمد عادةً لغسل الملابس الداخلية. إستخدمي المنظف السائل بدلاً من المسحوق وأضيفي منعّم الأقمشة في دورة الغسيل. ولا تنسي إلغاء الزر الخاص بالعصر لئلا يتعرّض اللحاف الفايبر للضرر.

والآن، إليك حيل جديدة لتنظيف الأثاث بثوانٍ



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟