ابر تنشيط المبايض للحمل بتوأم، هل تجرؤين؟

ابر تنشيط المبايض للحمل بتوأم

تسألين عن ابر تنشيط المبايض للحمل بتوام؟ تجدين في هذه المقالة إجابات عن تساؤلاتك لتتمكني من الحمل بتوام من ابر تنشيط المبايض الى وسائل أخرى تساهم في تحقيق ذلك.

مع تأخّر المرأة في أيامنا هذه عن الزواج، وزيادة الطلب علىعلاجات العقم، زاد احتمال الحمل بتوأم والولادات المتعددة. ونتيجة لذلك، أصبحت ولادة التوأم أكثر شيوعًا من أي وقت مضى.

إذا كنت تتطلعين إلى الحمل بتوأم، فلا توجد طريقة مؤكّدة ومضمونة لذلك. ولكن هناك بعض العوامل الوراثية والعلاجات الطبية التي قد تزيد من احتمالية الحمل بتوأم، أكشفها لك في هذه المقالة.

ابر تنشيط المبايض للحمل بتوأم

في الحقيقة، هناك ابرتنشيط المبايض للحمل، والتي يصفها لك طبيبك بعد تحديد المشكلة التي تعانين منها. فإذا كنت تواجهين مشكلة ضعف المبايض، أو تكيسات المبايض، أو بطانة الرحم المهاجرة، يقترح عليك الطبيب المختص طرق لتنشيط المبايض لحدوث الحمل. ويؤدي هذا النوع من تنشيط المبايض الى خروج أكثر من بويضة من المبيض مما يزيد من احتمال الحمل بتوأم، وليس العكس.

استشيري طبيبك حول أنواع ابر تنشيط المبايض للحمل بتوأم، واستفسري أكثر عن آثارها الجانبية لتتأكّدي أكثر إذا كنت تجرؤين على ذلك.

وفيما يلي، أكشف لك عن وسائل أخرى تساعد في الحمل بتوأم إذا كنت ترغبين بذلك.

الحمل بتوأم من خلال التلقيح الصناعي

الإخصاب في المختبر أو ما يعرف أيضًا بالتلقيح الصناعي هو أحد التقنيات المساعدة للإنجاب. يمكن أيضًا وصف أدوية الخصوبة للنساء اللواتي يستخدمن التلقيح الاصطناعي قبل الإجراء لزيادة فرصهن في الحمل.

بالنسبة لأطفال الأنابيب، تتم إزالة بويضات النساء والحيوانات المنوية من الرجل قبل إخصابها. ثم يتم وضعها معًا في حرارة تشبه حرارة الرحم حيث يتم تكوين الجنين.

من خلال إجراء طبي، يضع الأطباء الجنين في رحم المرأة حيث يتأمل الطبيب أن ينمو. ولزيادة احتمالات الحمل بتوأم، يمكن وضع أكثر من جنين في الرحم أثناء التلقيح الاصطناعي.

الحمل بتوأم باستخدام أدوية الخصوبة

عادةً ما تعمل الأدوية المصممة لزيادة الخصوبة عن طريق زيادة عدد البويضات المنتجة في مبيض المرأة. إذا تم إنتاج المزيد من البويضات، فمن المحتمل أيضًا أنه يمكن إطلاق أكثر من بويضة وتخصيبها. يحدث هذا في نفس الوقت، مما يتسبب في الحمل بتوأم. تعمل هذه الأدوية كإبر تنشيط المبايض.

إقرأي أيضًا: تعرفي الى انواع الحمل بتوام!

عامل الوراثة وإنجاب توأم

إذا كان لك ولشريكك تاريخ عائلي حافل بإنجاب توأم، فإن فرصك في ذلك تكون أعلى. هذا ينطبق بشكل خاص على النساء اللواتي لديهن أخوة توأم في أسرتهن. هذا لأنه من المرجح أن تكون المرأة قد ورثت الجين الذي يجعلها تطلق أكثر من بويضة واحدة في كل مرة.

ووفقًا للجمعية الأمريكية للطب الإنجابي، فإن المرأة التي تكون توأم لديها فرصة واحدة من 60 لتحمل بتوأم. أما الرجال الذين يكونون توأمًا فلديهم فرصة واحدة من كل 125 لإنجاب توأم.

وأخيرًا، بعدما كشفنا لك عن الطرق الطبية للحمل بتوأم، تعرفي الى حقائق غريبة حول تربية التوأم.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟