ما مدة الراحة بعد عملية تنظيف الرحم؟

مدة الراحة بعد عملية تنظيف الرحم والنصائح

المواضيع

  1. ما هي النصائح المقدمة بعد عملية الرحم؟

اليك مدة الراحة بعد عملية تنظيف الرحم والنصائح التي تحتاجين اليها اذا ما خضعت لعملية تنظيف الرحم لسبب من الاسباب فكم من الوقت عليك ان تنتظري قبل معاودة روتينك؟

تسمى عملية تنظيف الرحم بتوسيع الرحم وكحته او ما يعرف بـD&C وهي عملية تقتضي بإزالة الانسجة داخل الرحم من اجل اجراء تشخيص لمرض ما على غرار النزيف الحاد او القيام بتنظيف بطانة الرحم الذي يلي الإجهاض التلقائي او المتعمد او في حال اقدم الطبيب على اكتشاف خلايا غير طبيعية اثناء قيامه بالفحض الروتيني لسرطان عنق الرحم. في ما يلي سنستعرض اهم النصائح التي تحتاجين الى معرفتها بعد عملية تنظيف الرحم. فمتى تعاودين القيادة والتمرين والعلاقة الحميمة؟

ما هي النصائح المقدمة بعد عملية الرحم؟

قد يستغرق وقت بقائك في غرفة الافاقة في ما يلي العملية بضع ساعات من اجل ان يتمكن الطبيب من مراقبة احتمال وقوع نزيف شديد او أي من المضاعفات الأخرى الى جانب اعطائك وقتا من اجل الشفاء من اثار التخدير علما ان تنظيف الرحم عملية بسيطة لكنها تحتاج إجراءات وقائية تليها من اجل تفادي المضاعفات ومن بين هذه التدابير ما يلي:

  • لا تعيري الشعور بالغثيان او القيء او النعاس لساعات طويلة أهمية كبيرة بعد العمية فهي عوارض تلقائية للتخدير العام الى جانب الإصابة بالتهاب الحلق ان تم وضع أنبوب في القصبة الهوائية من اجل دعم تنفسك.
  • امتنعي عن قيادة السيارة مدة 24 ساعة بعد التخدير ننصحك بان تطلبي من احد الاقرباء ايصالك الى المنزل بعد العملية.
  • ستلازمك الاثار الجانبية العادية للعملية طوال أيام ومن بينها التشنج الخفيف الذي يشبه تقلص الدورة الشهرية من هذا المنطلق وان لم يقم الطبيب بوصف دواء مسكن للالم تحري عن حلول لتخفيف الام بسؤاله فالتشنجات تدوم لدى بعض النساء لما يقل عن ساعة الا ان البعض الاخر يتعرضن لتشنجات تدوم يوما او اكثر من يوم.
  • من بين الاثار الجانبية ستشهدين أيضا نزول بقع دم او ما يشبه النزيف الخفيف مدة أيام عدة.
  • الجئي الى الفوط الصحية ان تعرضت للنزيف.
  • لا تقومي بوضع أي غرض داخل المهبل كالسدادة القطنية او الدش المهبلي منتظرة ان يعود عنق الرحم الى سابق عهدهه وبهدف منع البكتيريا من الوصول اليه سعيا لتجنب العدوى.
  • لا تشاركي في العلاقة الحميمة طوال أسبوع على الأقل او أسبوعين بسبب حاجة عنق الرحم الموسع الى الوقت ليرجع الى حجمه الطبيعي والى ان يحين هذا الوقت قد تدخله البكتيريا بسهولة ما يؤدي الى العدوى.
  • عودي الى نشاطاتك في غضون يوم او يومين ولا تتواني عن تحريك جسمك للحفاظ على قوة عضلاتك وتجنب جلطة الساق الخطيرة.
  • لا تنسي متابعة الطبيب والالتزام بارشاداته خاصة ان عانيت من الاعراض التالية: النزيف الشديد، الحمى، التقلصات المتواصلة لاكثر من 48 ساعة، الالام الحادة التي تزداد والافرازات المهبلية برائحة كريهة.

واخيرا وبعد ان اطلعناك على مدة الراحة بعد عملية تنظيف الرحم والنصائح المتبعة تابعينا في المزيد من مواضيع صحة المراة من خلال قراءة هذا المقال عن ازالة الشعر الزائد اثناء الدورة الشهرية!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!