كيف يحذّرك جسمك من إمكانية إصابتك بالأمراض؟

كيف يحذّرك جسمك من إمكانية إصابتك بالأمراض؟

هل تعلمين أنّ جسمك يعطيك علامات وإشارات تحذيرية لتراجع صحتك قبل فترة طويلة من الإصابة بأمراض قد تهدّد حياتنا؟ نعم، إنّ أجسادنا تهمس تحذيراتها بعلامات قد لا نوليها أهمية أو لا نلاحظها ومنها:

* تصبح قامتك أقصر: إن لاحظت بعد مراقبة طول قامتك أنّك تخسرين بعض الإنشات فقد يكون السبب أنّ حالة عظامك بدأت تتدهور نتيجة لترقق العظام. والجدير ذكره أنّ التقدم بالعمر لا علاقة له بتراجع صحة العظام، إذ بإمكانك المحافظة على سلامة صحة عظامك طيلة حياتك، لذا إن كنت تلاحظين تراجعاً في طول قامتك فمن المفضّل أن تبدأي باتخاذ التدابير اللازمة لإعادة الصحة لعظامك لتجنّب حصول كسر في الورك أو مشاكل أخرى.

* شكل جسمك كالتفاحة: قد ينتمي ذوو الوزن الزائد إلى فئتين، الأولى يكون فيها شكل الجسم كالتفاحة أي أنّ الوزن الزائد يتركّز حول الخصر والبطن، أمّا الفئة الثانية فتتمثّل بشكل جسم كالإجاصة أي أنّ الوزن الزائد يتركّز حول الوركين والفخذين. إضافة إلى أنّ زيادة الوزن هي دليل على الصحة غير السليمة، إنّ ذوي شكل الجسم "التفاحة" هم أكثر عرضة لأمراض القلب من أصحاب الجسم على شكل "إجاصة".

الكروم يخلّصك من البدانة!

* الشعور الدائم بالتعب: من المؤكّد أنّ الشعور بالتعب قد يكون نتيجة أمور عديدة إلّا أنّه من الممكن أن يكون السبب الغدة الدرقية التي لا تقوم بعملها على أكمل وجه أو أنّ جسمك يستنفد كل طاقته لحمايتك من السموم التي تتناولينها وتهدّد سلامته مثل الأطعمة المصنّعة ، السجائر، أو التعرض لعوامل بيئية مختلفة.

* لون البول الداكن: الماء ضروري للحفاظ على صحة الجسم؛ عندما يكون الجسم مرتوياً بشكل صحي يكون لون البول فاتحاً. أمّا إن لاحظت لون بول داكن فاعلمي أنّ جسمك يفتقد الترطيب، وتذكّري أنّ المشروبات الغنية بالكافيين تسبب الجفاف للجسم لذا اشربي الماء أو الشاي والأعشاب.

* الشخير: قد يكون الشخير العلامة المبكرة الوحيدة لمشكلة توقف التنفس أثناء النوم، وهو اضطراب يتميّز بانسداد في الشعب الهوائية ما يمكن أن يزيد من خطر ارتفاع ضغط الدم الرئوي وقصور القلب.

* الحكة: يمكن أن تنتج الحكة من الحساسية أو من اضطراب حميد في الجلد، إلّا أنّ الحكة المفرطة قد تكون أيضاً إشارة من الجسم لإبلاغك من أنّك تعانين من مرض في الكبد.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!