5 عادات تمنعك من خسارة الوزن بسرعة، تجنبيها

طرق لخسارة الوزن بسرعة

إذا حاولت البحث عن طرق لخسارة الوزن بسرعة، لا شك في أنك ستجدين مليون طريقة وستستمعين إلى ألف نصيحة. لكن هل تعلمين أن هناك عادات سيئة قد تؤثر في تحقيقك لهدفك؟

لا شك من وجود حميات غذائية صحية وتمارين رياضية لتخفيف الوزن بسرعة، إلا انها قد لا تكون وحدها كفيلة بتحقيق هدفك في خسارة الوزن.

لو كانت كل النصائح والطرق الموجودة على الإنترنت فعالة، لعمّت الرشاقة في جميع أقطار الأرض. لكن وفقًا لمركز مكافحة الأمراض، إنّ ما يقارب 71% من الناس يعانون الوزن الزائد أو السمنة المفرطة.

إليك الحقيقة التي لم تعرفيها من قبل: مهما حاولت اتباع الحميات الغذائية أو التمارين الرياضية، فهي لن تفيدك إذا ما توقفت عن القيام بهذه العادات السيئة التي تمنعك من خسارة الوزن بسرعة.

عادات تخلصي منها

في حال كنت ترغبين في تحسين صحتك والحصول على جسم رشيق، إليك ما يجدر بك تجنبه:

  1. النوم أكثر من اللزوم أو أقل من اللزوم

  2. عدم التعرض لأشعة الشمس في الصباح

  3. شرب القهوة الصباحية قبل شرب الماء

  4. استبدال الخضار والفاكهة الطازجة بالعصائر

  5. تخطي الوجبات

النصيحة الذهبية

بالإضافة إلى ما سبق ذكره والأمور التي يجب تجنبها من أجل خسارة الوزن بشكل أسرع، تأكدي من عدم التذمر بشأن الحمية الغذائية أو النمط الغذائي الذي تتبعينه. والسبب؟ لن تتمكني من اتباع حمية غذائية تكرهينها لفترة طويلة من الوقت وبالتالي لن تحصلي على النتائج المرجوة.

بالإضافة إلى ذلك، في حال أجبرت نفسك على اتباع حمية غذائية تكرهينها، سيرتد الأمر عليك سلبًا عندما تتوقفين عن القيام بها. فوفقًا للمدرب وأخصائي التغذية جيم وايت، "لا تمارسي التمارين الرياضية وتتناولي المأكولات التي لا تحبينها، إذ إن ذلك يمنعك من تحقيق أهدافك في خسارة الوزن. عندما تستمتعين بما تقومين به وتحبين كافة عناصر النمط الصحي الذي تتبعينه، ستتمكنين بدون شك من الإلتزام بهذا النمط مدى الحياة".

للمزيد، إليك 9 خطوات تزيد معدل الحرق!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟