متى سينتهي فيروس كورونا وتعود الحياة إلى طبيعتها؟

متى سينتهي فيروس كورونا وتعود الحياة إلى طبيعتها

بعد أن شلّ الحياة حول العالم، كثيرون يسألون اليوم متى سينتهي فيروس كورونا لتعود الحياة إلى مجراها الطبيعي من دون خوف أو قلق على أنفسنا وأحبائنا.

مما لا شكّ فيه أنه لم يسبق علينا عيش مثل هذه الأزمة الصحة العالمية التي تعجز أكبر الدول على معالجتها أوإيقافها. فما الذي يقوله أهم الخبراء الصحيين والمسؤولين بهذا الخصوص؟

رغم آمال المسؤولين في إعادة فتح الحدود البرية والجوية حيث يعتقد كل من رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي تبنى علاج كورونا الفرنسي أنّ الحياة ستعود إلى مجراها الطبيعي في غضون أسابيع قليلة، إلّا أنّ الخبراء الصحيين فلا يزالوا قلقين؛ فرفع القيود للتخفيف من الأضرار الإقتصادية والإجتماعية بعد فترة من الإغلاق يُمكن أن يخاطر بموجة ثانية من حالات فيروس كورونا المستجد.

قال الدكتور أنطوني فوسي:"لا أعتقد أنّ هناك فرصة لينتهي هذا الوباء بعد أسبوعٍ أو أسبوعين".

وفي هذا السياق، أفاد إريك فيغل دينج، الإقتصادي في كلية هارفارد تشان للصحة العامة، أنّ فيروس كورونا Covid-19 لن يختفي في الأسابيع الثلاثة المقبلة، مشيراً إلى أنّه لا يُمكن مقارنة الحالات في الولايات المتحدة الأمريكية بمدينة ووهان في الصين. ويقول إريك: "هذه ليست ووهان، لا يُمكننا نقل ربع الأطباء والممرضات من أجزاء أخرى في البلاد إلى مركزٍ واحد كما فعلت الصين"، مؤكّداً "أنّ فيروس كورونا سيستمر لفترةٍ طويلة، أقلّه شهر أو شهرين آخرين".

كذلك، قال الدكتور أنطوني فوسي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية في المقابلة التي أُجريت معه في برنامج "اليوم" على شبكة NBC: "لا أعتقد أنّ هناك فرصة لينتهي هذا الوباء بعد أسبوعٍ أو أسبوعين"؛ فاليوم، بلغت الحالات المصابة بفيروس كورونا عالمياً أكثر من مليون!

بانتظار اللقاح، تبقى أفضل طريقة للحد من انتشار فيروس كورونا بحسب منظمة الصحة العالمية هي تأخير الإنتشار كي يتمكن المصابين من الحصول على الرعاية الصحية. وخلال هذا الوقت، احرصي على اتباع الإجراءات الوقائية التي تحميك وتحمي عائلتك!



أبراج

برج العقرب
سواء أكنت تؤمنين بالابراج أو كلا، إلا أنه لا يمكنك التنكر لتأثيرها الكبي ...
أبراج