كيف تساهمين في حماية زوجك من إلتهاب البروستاتا؟

التهاب البروستاتا | اعراض التهاب البروستاتا، التهاب البروستات

زوجك تماماً كغيره من الرجال معرّض للإصابة بإلتهاب البروستاتا وتورّمها وهو التهاب في غدة البروستات التي تتمتّع بحجم صغير وتقع مباشرة تحت المثانة عند الرجال. وهذه الغدة مسؤولة عن إنتاج السائل المنوي الذي يغذي وينقل الحيوانات المنوية. وغالبا ما يسبب إلتهاب البروستات التبوّل المؤلم أو الصعب، الألم في الفخذ، منطقة الحوض أو الأعضاء التناسلية، وأحياناً، أعراض تشبه الإصابة بالانفلونزا.

كيف تتجنّبين الإصابة بفقر الدم؟

ولكن ما دورك أنت في حماية زوجك من هذه المشكلة الصحية؟ أطلعيه على الأسباب الأكثر شيوعاً التي قد تؤدي إلى أورام البروستات التي قد تكون في بعض الأحيان أوراماً خبيثة وحاولي مساعدته بالتالي:

*النظام الغذائي والبدانة: أشارت الدراسات إلى أنّ النظام الغذائي غير الصحي هو من أهم الأسباب التي ترفع خطر إصابة الرجال بالتهاب البروستاتا، كما أوضحت البحوث أنّ البدانة ترتبط أيضاً بزيادة خطر احتمال إصابة زوجك بهذا المرض، إذاً كيف تساهمين في حمايته؟ إطهي له كل ما يحب تناوله ولكن بطريقة صحية ليتخلّص من دهونه المتكدّسة ويبعد عنه خطر الإصابة بالأمراض.

ما هي أعراض إرتفاع السكر في الدم؟

*الرياضة: وفقاً للبحوث، إنّ الرجال الذين لا يمارسون الرياضة أو أي نشاط بدني هم أكثر من غيرهم عرضة للإصابة بالتهاب البروستاتا. ما الحل إن كان زوجك من هؤلاء الأشخاص؟ إقترحي أن تمارسا الرياضة سوياً فبهذه الطريقة ستقومين بتحفيزه على القيام بهذا النشاط بالإضافة إلى أنّك ستساعدين جسمك على حرق بعض السعرات الحرارية.

*السنّ: لاحظ الأطباء أنّ الرجال الذين تعدّى عمرهم الـ50 سنة هم أكثر عرضة للإصابة بأورام البروستاتا التي قد تكون أحياناً أوراماً خبيثة.

*تاريخ زوجك العائلي: إن كان تاريخ زوجك العائلي يشير إلى إصابات عديدة بهذا المرض فسيرتفع خطر إصابته بهذا المرض أيضاً.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!