كيف تتخلصين من الآلام من دون مسكنات؟

كيفية وطرق التخلص من الألم دون دواء

آلام عديدة قد نواجهها يومياً ما يدفعنا إلى اللجوء إلى صيدلية المنزل أو الصيدليات الكبيرة لشراء المسكّنات. ولكن لمَ لا نلجأ إلى مطبخنا قبل التفكير بالمواد الكيميائية والأقراص لتسكين آلامنا؟ إليك في ما يلي العديد من الأطعمة التي قد تقوم بوظيفتين في آن، تغذية الجسم وتسكين الآلام:

* التوت: أظهرت الأبحاث أنّ كوباً من التوت يمكن أن يخفّض خطر الإصابة بالتهابات المسالك البولية بنسبة تصل إلى 60%. والمكوّن السري لهذه الفعالية هو مضادات الأكسدة التي تقضي على الجذور الحرة التي تؤدّي إلى التهاب بطانة الجهاز الهضمي. إذاً تناول التوت يبعد عنك القرحة الهضمية، آلام الجهاز الهضمي، والتهابات المثانة.

الفواكه... بحر من الفوائد!

* العنب: بيّنت دراسة بحثية في جامعة "Ohio" في الولايات المتحدة الأميركية أنّ تناول كوب من العنب يومياً يمكن أن يخفّف من آلام الظهر، وذلك لأنّ العنب يحتوي على مغذيات تزيد من الدورة الدموية في أسفل الظهر ما يخفّف بدوره الألم.

* الأناناس: ومن المعروف أنّ مادة الـ"بروميلين" في الأناناس تخفّف من نفخة البطن. كما أنّها تحسّن الدورة الدموية، وتوقف التشنجات وتمنع حدوث الالتهابات.

10 طرق تقوّين بها صحّتك

* الشوفان: يلعب الشوفان دوراً في تخفيف تشنّجات الدورة الشهرية وبطانة الرحم، ويعود ذلك إلى احتواء الشوفان على معدن المغنيزيوم المضاد للتقلّصات والتشنجات. كما أنّه يحتوي على الزنك الذي يعدّ مفيداً للنساء اللواتي يعانين من آلام الحيض.

* خل التفاح: للتخفيف من الحرقة ارتشفي القليل من مزيج خل التفاح والماء (ملعقة طعام من الخل في كوب من الماء) فالخل يهدف إلى إعادة التوازن الحمضي* القلوي في الجسم.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!