كيف تحافظين على جمالك بعد الإصابة بسرطان الثدي؟

كيفية المحافظة على جمالك مع سرطان الثدي | نصائح للبشرة، نصائح صحية

من المعروف أنّ السرطان بشكل عام وسرطان الثدي بشكل خاص يجعلان السيدة المصابة شاحبة اللون ويؤثّران على جمالها الخارجي ما يزيد من ضغوطها النفسية، لذا إرتأينا في موقع "عائلتي" أن نقدّم إليك بعض النصائح للمحافظة على جمالك الخارجي حتّى بعد الإصابة بسرطان الثدي:

*رطّبي بشرتك يومياً: إشربي الكثير من الماء لتبقى بشرتك رطبة وحتّى شفاهك بعد أن يتسبّب العلاج بجفافها.

*إعتني بصحة أسنانك: يتسبّب العلاج الكيميائي والإشعاعي بجفاف الفم، مشاكل في اللثة، وبعض القروح في الفم، لذلك نظّفي أسنانك باستمرار واستخدمي غسول الفم. كما اطلبي من طبيب أسنانك أن ينصحك بالعلاج المناسب لحالتك للمحافظة على بياض وصحة أسنانك.

ما هي عوامل خطر الإصابة بسرطان الثدي؟

*لبشرة مشرقة: على الرغم من أنّ العلاج قد يجعل بشرتك شاحبة اللون، تحدّي حالتك المرضية وضعي أحمر الخدود لتعطي بشرة وجهك لوناً صحياً مشرقاً.

* قبل أن يتساقط شعرك، إقصدي مصفف الشعر ليختار لك قصة قصيرة تناسب وجهك ما سيجعلك تعتادين على الشعر الخفيف. كما اختاري وشاحاً جميلاً تزيّنين به رأسك، قبل وبعد أن يتساقط شعرك.

متى يجب عليك القيام بالفحص الدوري للثدي؟

*ماذا عن أظافرك؟ إنّ العلاج الكيميائي قد يجعل أظافرك داكنة اللون أو سوداء لذا إختاري طلاء الأظافر داكن اللون كالبنّي أو الأحمر الأرجواني الداكن.

*عندما تشعرين بالتعب، يحاول جسمك إعلامك بأنّه يحتاج إلى الراحة لذا حاولي الاستسلام إلى نوم عميق. لا تسمحي للمرض أن يسلبك جمالك فبهذه الخطوات البسيطة ستبقين مشرقة مهما كانت فترة العلاج قاسية.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!