كيف تساعدين طفلك على التخلص من المصّاصة؟

كيف تساعدين طفلك على التخلص من المصّاصة؟

تلجأ الأمهات الى إعطاء الطفل المصاصة كوسيلة لتهدئته. فهي تساعد الأطفال على النوم والاسترخاء كما أنها تخفف من انزعاجهم وبكائهم. ففي أغلب الأوقات يعتاد الطفل عليها ويصبح من الصعب جدًا أن يتخلى عنها. إليك بعض النصائح حول كيفية تخلّص الطفل من المصاصة:

المصاصة: فوائد ومضار للرضع!

* أخبري طفلك مسبقًا بأنك تنوين إقلاعه عن المصاصة، إياك أن تُخفي المصاصة بصورة مفاجئة. أوضحي له أنه خلال الايام الثلاثة المقبلة سيتوقف تدريجيًا عن استخدام المصاصة لأنه بالغ بما يكفي وقادر على القيام بذلك.

* يجب التخلي عنها بشكل تدريجي، فهو في البداية لن يتقبل الفكرة. إسمحي له باستخدام المصاصة فقط في غرفة النوم، أو فقط خلال ساعات معينة. أعطي طفلك شيئًا آخر يلهي نفسه به كلعبة مثلاً.

* قصّي طرف الحلمة عندما يكون طفلك بعيدًا عنك. إشرحي له أنّ الحلمة الآن تضررت وأصبحت غير آمنه للاستخدام وأنه لا يستطيع مصّها بعد الآن.

* لا تبقي مصاصة إضافية في البيت. دعيه يبكي ولا تسرعي في إعطائه إياها، وحاولي تشتيت انتباهه ودعيه يلعب مع أطفال آخرين لا يستخدمون المصاصة، فالطفل بطبعه يميل إلى تقليد الأطفال المحيطين به.

في أي سن يجب البدء بتنظيف أسنان الاطفال؟

لا تقلقي في حال لم يتجاوب طفلك معك، وإمنحيه أسبوعاً أو أسبوعين قبل إعادة المحاولة. فهو سيتأقلم مع الوضع عاجلًا أم آجلًا.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!