مدح الأطفال يجعلهم أكثر ثقة بالنفس

مدح الأولاد يجعلهم الأكثر ثقة بأنفسهم

"إلى الأمام"، "رسماتك رائعة"، "ممتاز"... كلمات ربما لا نأخذها نحن الكبار في الاعتبار إلا أنها مهمة جدًا عند الصغار إذ أكدت الدراسات الجديدة أن مدح الأعمال التي يقوم بها الأطفال يعطيهم دفعًا وثقة بالنفس بدرجة لا توصف. تأكيدًا على ذلك قام أحد الأساتذة بإختبار رسم لـ 240 تلميذًا تتراوح أعمارهم بين الـ8 والـ 12 عامًا، وضع الاستاذ كلمات مدح لبعض الأطفال فزادت ثقتهم بنفسهم وزاد الفرح في نفوسهم. وفي اليوم الثاني طلب الأستاذ من التلامذة رسم ما يحلو لهم فإختار الأطفال ذوو الثقة بالنفس الرسم الأصعب بحجة أنهم سيتعلمون من أخطائهم وكانوا مندفعين للعمل إلا أن التلامذة الذين لم يتلقوا المدح إختاروا الرسم الأسهل.

أطعمة تعزز تركيز الطفل أثناء الدراسة

الفكرة من الدراسة أن الطفل بحاجة دائمًا الى المديح والتشجيع ولو بكلمات قليلة إذ إن غزلاً صغيراً قد يقلب الأمور رأسًا على عقب! وبحسب الدكتور الجامعي المحاضر في علم النفس، أكد أنّ الأطفال الذين لا يتلقّون الدعم يخافون من الفشل وتصبح إمكانية المخاطرة أو خوض تجارب معينة أشبه بالمستحيلة أما الأولاد الذين يمدحون على تصرفاتهم ويكافؤون يتمتعون بثقة بالنفس ما تخولّهم في المستقبل وحتى في مراحل الطفولة من مواجهة المصاعب بصبر وفرح وقوّة.

غذاء الطّفل في سنته الأولى والثانية

وفي حديثه أكد الدكتور أن الإفراط في التشجيع ليس بالأمر الجيد لذا فخير الأمور أوسطها لئلا يصاب الولد بالتوتر المستمرّ بهدف إرضاء الغير!

فضل وضعية لنوم الأطفال!



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟