كيف تتجنبين إنهيار علاقتك الزوجية؟

كيف تتجنبين إنهيار علاقتك الزوجية؟

الكثير من النساء يفرطن في تعلقهن بأزواجهن من دون معرفة ذلك. لكن كثرة الأسئلة والتواصل مع الشريك طيلة النهار قد تخلق عنده حالة من النفور. إذ قد يشعر وكأنه مقيّد ودون حرية. من الجميل أن تبدي إهتمامك به وتتواصلي معه دومًا لكن لا تفرطي في ذلك. إليك بعض النصائح والخطوات لتتجنبي إنهيار علاقتك العاطفية:

* لا تغضبي عندما يخرج زوجك مع أصدقائه من دونك، ولا تجادليه في كل مرّة يريد الخروج فيها. فلا مشكلة في خروجه لوحده مع اصدقائه بين الحين والآخر فهذا الامر صحيّ للعلاقة، إذ يعزز الروابط بينكما، ويعطي حياةً للعلاقة.

النساء اللواتي لا يحب الرجال الزواج بهن

* لا تكثري من إتصالاتك ولا تبعثي له برسائل كثيرة، لأن الكم الهائل منها قد يكون مزعجًا له. إستمتعي بوقتك عندما تكونين برفقته، وإستغلي كل دقيقة عندما تكونان سويًا، بدلًا من إزعاجه خلال عمله أو عندما يكون مع أهله وأصدقائه.

* ثقي به ولا تخافي من خيانته وأطردي هذه الفكرة من رأسك كي تنجح العلاقة بينكما وإلا ستصلان الى حائط مسدود. لا تتحققي من رسائله وإتصالاته في كل مرة تكونين معه، ولا تستجوبيه عن المكان الذي قصده فهو سيخبرك بذلك من تلقاء نفسه.

* لا تشعري بالوحدة إذا لم يكن معك طيلة اليوم. الحصول على وقت بعيداً من زوجك أمر صحيّ للعلاقة لذا إنتبهي من قضاء كل ثانية معه فهذا سيفقد العلاقة حيويتها بسرعة. فدائمًا عليك أن تتذكري مرحلة ما قبل العلاقة بينكما كيف كنت تقضين وقتك؟ من الجميل القيام بأشياء كثنائي ولكن إذا بدأتما بالقيام بكل المشاريع سوياً فلن تعودي قادرة على العمل لوحدك.

* لا تقاطعي الأصدقاء، لأن التخلي عنهم من أجل زوجك من أكبر الأخطاء التي ترتكبينها. لذا حافظي على صداقاتك. إذا حدث أي شيء للعلاقة ستكونين في حالة سيئة بلا أصدقاء أومن تلجئين إليه في محنتك.

كي لا تخسري زوجك!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟