كيف يكون شكل الثالول المهبلي؟

شكل الثالول المهبلي

المواضيع

  1. كيف تصابين بالثالول المهبلي؟

  2. شكل الثالول المهبلي

  3. الوقاية من الثالول المهبلي

تتساءلين عن شكل الثالول المهبلي وعن الاسباب المؤدية له في هذا المقال من عائلتي سنطلعك على كل المعلومات التي تحتاجين معرفتها في هذا الصدد.

الثالول المهبل من ابرز اعراض الاصابة بالامراض المنقولة جنسيا وابرزها يروس الورم الحليمي البشري (HPV) وهو واحد من الأمراض المنقولة جنسيا الأكثر شيوعا في جميع أنحاء العالم. في الكثير من الاحيان قد لا تدرك المرأة اصابتها بالمرض الا بعد ظهور الثالول في المهبل.

كيف تصابين بالثالول المهبلي؟

تتم الإصابة بالثآليل التناسلية والمهبلية بشكل خاض عن طريق ممارسة العلاقة الحميمة من دون وقاية. كما يمكنك أيضا أن تصابي بالفيروس عن طريق شخص لا تظهر لديه الثآليل ولكنه مصاب بفيروس الورم الحليمي البشري.

شكل الثالول المهبلي

ان كنت تشكين باصابتك بالثآليل المهبلية وتتساءلين عن شكل الثالول المهبلي، فاعلمي ان هذا النوع من الثآليل قد يظهر في شكل تحاديب فردية أو في عناقيد صغيرة على شكل القرنبيط. ويكون لون الثآليل التناسلية عادة نفس لون بشرتك. وقد تترافق في بعض الاحيان مع الاصابة بحكة في المهبل او انها قد تكون غير مؤلمة .

وفي السياق نفسه، تنمو الثآليل لدى معظم النساء حول الفرج وداخل المهبل وعنق الرحم وفتحة الشرج. في حال اصابتك بالثآليل التناسلية في داخل مهبلك فمن الممكن ان تشعري بعدم الراحة عند ممارسة العلاقة الحميمة أو أثناء الدورة الشهرية.

الوقاية من الثالول المهبلي

  1. للوقاية من الاصابة بالثالول المهبلي غالبا ما يطلب الاطباء من الشريكين ان يعتمدا سبل الوقاية خلال الجماع وابرزها الواقي الذكري وخصوصا ان شك الزوج باصابته باحد الامراض المنقولة جنسيا.

  2. ثمة بعض اللقاحات المتوفرة التي تقي من الاصابة بالامراض المنقولة جنسيا والتي ينصح بها احيانا الطبيب.

  3. لا تترددي في استشارة طبيبك بصورة فورية في حال اختبرت اي من اعراض الامراض المنقولة جنسيا او في حال ظهور ثآليل او بثور أو أي شيء غريب في منطقتك الحساسة!

والان بعد ان بت تعرفين شكل الثالول المهبلي اليك حالتان خطرتان تمنع ممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟