كيف تخفّضين مستويات الكوليسترول بسهولة؟

علاج الكوليسترول | علاج ارتفاع الكوليسترول

لتجنّب الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عليك حماية نفسك من العوامل الأساسية التي تؤدّي إلى هذه الأمراض ومنها ارتفاع معدّل الدهون والكوليسترول السّيئ LDL في الدم. كيف تقومين بذلك؟ تعرّفي في ما يلي على بعض التعديلات التي بإمكانك إدخالها إلى نمط عيشك للتخلص من مستويات الكوليسترول المرتفعة:

*تحرّكي: لخفض مستويات الكوليسترول السيّئ لا بدّ من ممارسة التمارين الرياضية أقلّه 4 مرات في الأسبوع لمدة 30 دقيقة في كل مرة ما سيساعدك أيضاً على رفع مستويات الكوليسترول الجيد HDL.

ما هي الأطعمة التي تخفّض معدّل الكوليسترول؟

*إخسري بعض الكيلوغرامات: يرى الأطباء أنّ خسارة حوالى 10% من وزنك من خلال ممارسة التمارين الرياضية بانتظام واستبدال الوجبات السريعة بالطعام الصحي من شأنه أن خفض معدلات الكوليسترول الضار.

*أقلعي عن التدخين: إن كنت مدخّنة، أقلعي عن التدخين لأنّ إجراءً كهذا من شأنه أن يرفع مستويات الكوليسترول الصحي ويخفّض ضغط الدم المرتفع ما يؤدّي بالتالي إلى حماية القلب من الأمراض والمشاكل الصحية التي قد تواجهه.

ما هو العلاج الجديد لأمراض القلب؟

*إختاري مأكولاتك بحكمة: إن كنت تعانين من ارتفاع مستويات الكوليسترول فقد حان الوقت لتغيير نظام غذائك! تناولي المنتجات قليلة الدسم أو الخالية منه وتجنّبي قدر الإمكان استهلاك المأكولات التي تحتوي على الزيوت المهدرجة مثل الأطعمة المقلية. وتناولي الأطعمة الغنية بأحماض الأوميغا 3 الدهنية مثل الأسماك والمكسرات النيئة التي تساهم في خفض الكوليسترول السيّئ.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!