كيف تعالجين الحساسية الناتجة من الأطعمة؟

علاج حساسية الطعام | علاج الحكة الناتجة عن الحساسية

حساسية الطعام مشكلة يعاني منها بعض الناس وهي تتمثّل بردة فعل غير مرغوب بها عند تناول بعض أنواع الأطعمة. وقد يكون الخيار الوحيد لتفادي هذه المشكلة هو بتجنّب الأطعمة التي تتسبّب بالحساسية؛ ولكن مع ذلك، وعلى الرغم من بذل قصارى جهدك، فقد تتناولين الطعام المحفّز للأرجية من دون علمك. لذا من الضروري التعرّف على العلاجات المناسبة لمواجهة المشكلة.

*لعلاج رد الفعل التحسسي الطفيف، قد يكون من المناسب تناول مضادات الهيستامين التي تساهم في تخفيف الحكة والطفح الجلدي. ومع ذلك، لا يمكن علاج ردات الفعل التحسسية الشديدة بمضادات الهيستامين.

5 طرق للتخلص من أعراض الحساسية الموسمية

*لعلاج ردات الفعل التحسسية الشديدة قد تحتاجين إلى حقن نفسك بشكل طارئ بهرمون الـ"epinephrine " أو المعروف أيضاً بالأدرينالين، إضافة إلى أنّه قد يتوجّب عليك أن تقصدي قسم الطوارئ في المستشفى. والجدير بالذكر أنّ بعض الأشخاص الذين يعانون من حساسية شديدة غالباً من يحملون معهم حقن الـ"epinephrine " أينما توجّهوا تحسّباً لحالات الطوارئ. وماذا عن العلاجات المنزلية لتنظيف الجسم من السموم الناتجة من حساسية الطعام؟ تتوفّر العديد من العلاجات المنزلية لحساسية الطعام التي تمّ استخدامها من قبل العديدين وهي:

*الموز: يعتبر الموز أحد العلاجات المنزلية الأكثر فاعلية لعلاج أعراض حساسية الطعام مثل آلام البطن والطفح الجلدي. لذا تناولي الموز يومياً!

أعشاب في مواجهة الحساسية!

*زيت الخروع: زيت الخروع مفيد جداً لعلاج حساسية الطعام وكل ما يجب عليك القيام به هو إضافة 5 نقاط من زيت الخروع إلى كوب من الماء وتناول هذا المشروب صباح كل يوم قبل الفطور.

*الماء، الليمون، والعسل: أضيفي إلى كوب من الماء عصير نصف حبة من الليمون الحامض وملعقة صغيرة من العسل. إشربي هذا الخليط كل صباح لعدة أسابيع فمن شأنه أن يخلّص جهازك الهضمي من كافة السموم التي نتجت من الحساسية.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!