تحذير للأهالي: ألعاب "سكوشي" الإسفنجية الشهيرة قد تشكل خطرًا على أطفالكم!

خطر الألعاب الإسفنجية على الطفل

في الكثير من الأحيان قد يغفل الأهل عن وجود بعض المخاطر الخفية في منزلهم، والتي لا يدرون البتة أنها قد تؤذي اطفالهم بطريقة او بأخرى. إحدى هذه الأمور التي قد تجهلينها عزيزتي الأم المخاطر الخفية في ألعاب طفلك والتي قد تهدد سلامته وحياته.

هل اشتريت الـ "السكوشي" لطفلك؟

الألعاب الإسفنجية او الـ Squishies هي موضة العصر وهي متواجدة في كل منزل، تتميز بكونها العابًا عصرية، نجدها في مختلف الأشكال التي تعجب الطفل كأشكال الحلويات او الحيوانات او كرات الإجهاد.

لكن في الساعات القليلة الماضية نُشرت بعض التقارير التي تسلّط على وجود مخاطر خفية في هذه الألعاب!

خطر الألعاب الإسفنجية على الطفل

اذ حذّرت الوكالة الدنماركية لحماية البيئة المواطنين في السويد من خطورة وضع هذه الألعاب في متناول الأطفال، كاشفة أنّ الرغوة الموجودة فيها تحتوي على مواد سامة تهدد سلامة الطفل وحتى حياته.

وقد جاء تقرير الوكالة الدنماركية لحماية البيئة بعد سلسلة من الإختبارات التي أجرتها على العاب السكوشي، طالبة من الأهالي تجنّب إقتناء هذه الألعاب في المنزل لحماية الأطفال من أضرارها الخفية وغير المعلنة بشكل رسميّ في العالم حتى الساعة!

وحتى ذلك الوقت لا تنسي بدورك أن تقومي بالمثل وان تعوّدي طفلك على الإستغناء عن السكوشي وإستبادلها بألعاب أخرى.

إقرأي أيضًا: أم تحذر من خطر في ألعاب الأطفال الشائعة كاد يحرق منزلها!



نصيحة جونسون اند جونسون

كيف تُحافظين على نظافة طفلكِ بين مواعيد الحمام؟

لكي تُحافظي على نظافة طفلكِ ونضارة بشرته ما بين مواعيد الحمام التي لا يجوز أن تكون كثيرة لإمكانية تسببها بالجفاف، ننصحكِ بأن تُجنّبيه ارتداء ملابس مصنّعة من أقمشة صناعية مُعرّقة وتغسلي ملابسه بشكلٍ منتظم وتحصري نشاطاته الخارجية بفترة بعد الظهر أي حين تكون أشعة الشمس في أدنى مستوىً لها...

إختبار الشخصية

هل تتحكّمين في حياة طفلكِ أكثر من اللازم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!