أفضل 5 أطعمة لخسارة الوزن...

برنامج غذائي لتخفيف الوزن | وجبات للرجيم

هضم سهل، استهلاك كمية قليلة من السعرات الحرارية، وممارسة بعض التمارين الرياضية، والنتيجة؟ خسارة الكيلوغرامات الزائدة! أصبحت هذه المعادلة شائعة وتمّ الإتّفاق على فاعليّتها من قبل الجميع، ولكن ما قد تجهلينه هو أنّه بإمكانك مساعدة جسمك على تسريع عملية فقدان الوزن من خلال اختيار بعض الأطعمة التي أُثبت مؤخّراً دورها الفعّال في ذلك. بعد قيام جامعة هارفرد بالعديد من البحوث لمدة 20 عاماً عن الأغذية التي تساهم في خفض الوزن، توصّلت الدراسات إلى إثبات فاعليّة 5 أنواع من الأطعمة وهي كالتالي:

*اللبن الزبادي: احتلّ الزبادي المرتبة الأولى في لائحة هارفرد فكوب واحد يحتوي مثلاً على حوالى 200 سعرة حرارية وهي الكمية نفسها التي يتضمّنها مشروب الليمون الغازي، إلّا أنّ هذا الأخير يتمّ هضمه بسرعة كبيرة ما يؤدّي إلى شعورك بالجوع سريعاً وهو ما لا يتسبّب به كوب الزبادي. لذلك، من الضروري الإعتراف بأنّ السعرات الحرارية معيار مهمّ ولكن غير كافٍ عند اتّباع حمية، إذ يجب معرفة اختيار نوعية الأطعمة المناسب.

احرقي الدهون بهذه التوابل!

*الفستق: يأتي الفستق في المرتبة الثانية، وعلى الرغم من احتوائه على كمية من الدهون إلّا أنّ تناوله بشكل معتدل من الممكن أن يساهم في خسارة الوزن وذلك استناداً إلى السعرات الحرارية التي يستخدمها جسمك لحرق هذا النوع من الأغذية.

*الفواكه: يلي الفستق الفواكه، فهي تحتوي على الألياف والفيتامينات الضرورية عند اتّباع نظام غذائي لفقدان الوزن.

*القمح: يزوّد الجسم بالشعور بالشبع لفترة طويلة ما يمنعك من الإفراط في تناول الطعام.

ريجيم شوربة الخضار لخسارة الوزن

*الخضار: وجدت أبحاث جامعة هارفرد أنّ الخضار يجب أن تكون من ضمن أفضل 5 أطعمة لخسارة الوزن نظراً لما تحتويه من ألياف وكمية ماء مهمّة للجسم. وإذا كنت تودّين خسارة الوزن سريعاً فينصحك أخصائيو التغذية الذين شاركوا في هذه الدراسات بمزج نوعين من أطعمة هذه اللائحة في كلّ وجبة تتناولينها مع الحرص على تفادي تناول الوجبات الدسمة.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟