طفلي لا ينام بسهولة على الرغم من التعب الواضح عليه

طفلي لا ينام بسهولة

مع مرور الاشهر، اكتشفت انّ طفلي لا ينام بسهولة على الرغم من التعب الذي يكون واضحًا عليه. ما هي اسباب ذلك، وكيف احثّه على النوم أسرع؟ اكتشفي معي!

منذ ان وضعت طفلي منذ بضعة اشهر، سمعت عدد لا بأس به من النصائح التي تملي عليّ كيفية التعامل مع طفلي، لا سيما في ما يتعلق بوقت نومه. في هذا الإطار، قيل لي انه يجب ان اتجاهل بكاءه، لكنني أم لا يطاوعها قلبها على تجاهل بكاء طفلها بهدف تعويده على النوم بمفرده! لذلك، وفي حين انه من المهم جدًا معالجة قلة نوم الاطفال بشنى السبل، الا انني اكتشفت انّ ذلك قلما يكون مجديًا اذا ما عرفت لماذا لا ينام طفلي بسهولة!

في هذا الاطار، ومن اجل مساعدتك على حثّ طفلك على النوم بشكل افضل، تعرفي معي الى اسباب عدم مقدرة طفلي على النوم وماذا افعل عندما لا ينام طفلي بسهولة.

اسباب عدم قدرة الاطفال على النوم

غالبًا ما تؤدي قلة نوم الاطفال تلقائيًا الى عدم قدرة الامهات على النوم. بشكل عام، انّ الاسباب التي تدفع الاطفال الى رفض الخلود الى النوم على الرغم من التعب الذي يكون واضحًا عليهم بأغلبها مؤقتة، اي انها ناتجة عن مرض او ألم يشعرون به بسبب التسنين مثلًا او غيرها من الحالات التي ترافق مراحل نمو الطفل من الشهر الاول الى السنة.

ان الاسباب التي تدفع طفلي الى عدم النوم تتضمن:

  • طفلي لا ينام بسهولة لأنه لا يحب النوم على ظهره خلال الاشهر الاولى من عمره، الا انها الوضعية الاكثر أمانًا له كونها احدى الخطوات التي تحمي طفلك من متلازمة وفاة الرضّع المفاجئ. لذلك، يغفو طفلي بين يديّ ويستيقظ فور وضعه في السرير!
  • طفلي لا ينام بسهولة لأنه عندما يصل الى مرحلة التعب الشديد، يزيد في جسمه التوتر، الأمر الذي يزيد هرمون الكورتيزول المسؤول عن تنظيم ساعات نوم الاطفال، وهرمون الادرينالين الذي يعمل على محاربة كل الأنظمة التي وضعها ناظره. لذلك، من المهم ان تعرفي انّ طفلك لا يبقى مستيقظًا بهدف معاندتك، بل لأنّ جسمه يمنعه من النوم.

لذلك، بعد ان علمت الاسباب التي تدفع طفلك الى عدم النوم بسهولة، تعرفي الى أطعمة تساعد طفلك على النوم بشكل أسرع وأعمق



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟