هل وجدت كتلة في المهبل؟

كتلة في المهبل الاسباب والاعراض

المواضيع

  1. ما هي أنواع أكياس المهبل؟

  2. ما هي أسباب وجود الاكياس على المهبل؟

  3. ما هي اعراض تواجد الاكياس علي المهبل؟

اكتشفي كتلة في المهبل الاسباب والاعراض ففي موضوعنا هذا سنناقش جميع المعلومات المتعلقة بكتل المهبل لكن لا تترددي سيدتي باستشارة الطبيبة المختصة اولا!

بعد ان تعرفت معنا الى اسباب وجود اكياس على المبيض، ننتقل الى اكياس المهبل. هل تعانين من ظهور أكياس في المهبل؟ أولا ندعوك سيدتي لئلا تقلقي لان هذه الاكياس وبالاجمال غير مؤذية. لكن ما طبيعتها وما أنواعها؟ نقدم اليك هذه المعلومات إضافة الى الاسباب والاعراض فتابعينا.

ما هي أنواع أكياس المهبل؟

في العادة، تكون الاكياس ممتلئة بالسوائل او الهواء او المواد الأخرى المختلفة وتتنوع اشكالها واحجامها بين كبير وصغير وربما تجدينها على مناطق مختلفة من الجسم ومن ضمنها طبعا المهبل. ان ظهور الاكياس على المهبل ينتج عن أصابة الأخير اثناء الولادة او تجمع بعض من السوائل في منطقته فايها أنواع الاكياس التي تظهر على المهبل؟

  • كيس غدة بارثولين: هو كيس مليء بالسوائل تجدينه على غدة بارثولين المتواجدة قي قلب فتحة المهبل وتفرز هذه الغدة السوائل المرطبة للمهبل من خارجه.
  • كيسة المشتمل: يظهر هذا الكيس في اسفل وخلف جدار المهبل ويكون صغيرا جدا في العادة وقد ياتيك بسبب الولادة او لخضوعك لعملية.
  • كيسة ميلر: يظهر هذا النوع من الاكياس عند عدم اختفاء بعض القنوات التي كانت قد بدت اثناء حملك وتشكل هذه القنوات كيسة في المهبل بعد انقضاء وقت على الولادة ان لم تختف.

ما هي أسباب وجود الاكياس على المهبل؟

عادة ولدى انسداد احدى القنوات او الغدد المؤدية الى تراكم السوائل ومواد غيرها تظهر الاكياس على المهبل ويحدد السبب الذي أدى الى ظهور الكيس اعتمادا على نوعه فمثلا تكون كيسة المشتمل الظاهرة في جدار المهبل نتيجة ما يلي:

ما هي اعراض تواجد الاكياس على المهبل؟

عموما ما من اعراض محددة لظهور الاكياس في المهبل. ولكن حسب مكان تواجد الكيس وحجمه يمكنك سيدتي ان تتحسسيه وتشعري به. ويمكن للطبيبة المختصة ان تكتشف هذه الاكياس اثناء الفحص الروتيني فمن الممكن بقاء هذه الاكياس بالحجم نفسه او نموها مع الوقت. عادة لا يتسبب لك الكيس بالالم الا انه عندما يكون كبيرا فقد يؤدي الى انعدام الراحة والانزعاج اثناء ممارسة العلاقة الزوجية او الرياضة او المشي. ان كان الكيس مصابا بالتهاب قد تعانين من الألم وذلك بفعل تاثير البكتيريا العادية الموجودة على البشرة او المنقولة عبر الجلد.

وأخيرا سيدتي يمكنك اللجوء الى طرق كثيرة لمعالجة هذه الاكياس ومنها اللجوء الى المضادات الحيوية واستئصال الغدة او حمام المقعدة. والان وبعد ان عرفناك اكثر على الكتل التي قد تتواجد في المهبل تابعينا في اجابة على السؤال:

هل يتألم الرجل بالجماع وما هي الاسباب وطرق العلاج؟



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!