نسيت حبة منع الحمل يوما كاملا، فهل الأمر مقلق؟

نسيت حبة منع الحمل يوم كامل

تتساءل النساء ماذا يحدث في حال نسيت حبة منع الحمل يوما كاملا، ويجيب موقع عائلتي بالشكل المفصل عن طريقة التصرف ويكشف عن الأمور المقلقة في ذلك.

بدايةً، اعلمي أنّه إذا نسيت حبة منع الحمل يوما كاملا فهو أمر يحصل مع معظمنا، ولا داعي للقلق. ولكن من المهم الانتباه لعملية التغيير في جدول أخذ أدوية منع الحمل، لأنّها في الحقيقة، ترتكز على الروتين اليومي والالتزام بتوقيت محدد. فيما يلي، أكشف لك عما سيحصل في حال نسيت حبة منع الحمل يوما كاملا، وما عليك فعله.

نسيت حبة منع الحمل يوما كاملا، فهل يمكنني الحمل؟

  • الإجابة السريعة: نعم! هناك احتمال أن تحملي إذا نسيت حبة واحدة، ولكن بشكل عام، فإن فرصة الحمل ليست أعلى من المعتاد.
  • الإجابة المطوّلة: إذا نسيت حبة منع الحمل المركبة، أي تلك التي تحتوي على كل من الإستروجين والبروجسترون، فلا مجال للقلق. أمّا إذا نسيت حبة تحتوي على البروجستين فقط، فستكون الإجابة أكثر تعقيدًا. عندما يتم تناول موانع الحمل الفموية التي تحتوي على هرمون الاستروجين والبروجستيرون، فإنها توفر تدفقًا ثابتًا من الأدوية التي تحافظ على مستوى الدواء العلاجي اللازم لمنع الإباضة. ومع ذلك، إذا كنت تتناول حبة تحتوي على هرمون البروجسترون فقط، فهناك نافذة أصغر بكثير للحماية المستمرة. إذا نسيت حبة البروجسترون فقط، فمن المحتمل أن تحملي في حال جرت العلاقة في هذا اليوم. إقرأي أيضًا: هل حبة واحدة من حبوب منع الحمل تنزل الدورة؟

إذًا، استشيري طبيبك لتتمكني من تحديد النتائج، فهو الوحيد القادر على تحديد نوع الدواء الذي تأخذينه.

نسيت حبة منع الحمل يوما كاملا، فما العمل؟

أيضًا في هذه الحال، استشيري طبيبك لينصحك بكيفية استخدام حبوب منع الحمل، لأن ذلك يستند الى نوع الدواء. ولكن، فيما يلي، أكشف لك عن طريقتين لاستعادة جدول اتخاذ حبة منع الحمل في حال نسيتها ليوم كامل: إذا نسيت حبة واحدة، فتناوليها بمجرد أن تتذكري حتى لو كان ذلك يعني تناول حبتين في يوم واحد. ثم، استمر في تناول الحبوب كالمعتاد.

إذا نسيت حبة واحدة، يمكنك أخذها عندما تتذكرين شرط أن تكون ضمن 24 ساعة. في حال تذكّرت في اليوم التالي، فمن المفضل أن تتابعي الجدول من دون تعويض الحبة التي نسيتها، على ألا تقومي بأي علاقة حميمة لمدّة 11 يومًا، لكي يستعيد جسمك الدورة المعتادة للتجاوب مع حبة منع الحمل.

وأخيرًا، بالإضافة الى تحديد النسل، هل تعلمين ما هي فوائد حبوب منع الحمل؟ إقرأي المزيد على موقعنا.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟