ما هو افضل وقت لاخذ فيتامين د؟

افضل وقت لاخذ فيتامين د

المواضيع

  1. فوائد فيتامين د

  2. افضل وقت لاخذ فيتامين د

  3. مصادر فيتامين د

معرفة افضل وقت لاخذ فيتامين د مهم جدا من اجل الاستفادة القصوى من هذا الفيتامين الذي سنعرض لك ابرز فوائده بالاضافة الى التوقيت الامثل لتناوله في هذا المقال.

تماما مثل جميع الفيتامينات، الفيتامين د هو من بين العناسر الضرورية لصحة الجسم وينطوي على فوائد كثيرة له. ونظرا لاهميته الكبرى سنعرض لك في مقالنا اليوم ابرز فوائد فيتامين د وسنعرفك ايضا على افضل وقت لاخذ فيتامين د وكيفية الحصول على هذا الفيتامين.

فوائد فيتامين د

بعد اجبناك سابقا عن سؤالك متى اوقف فيتامين د للطفل وما هي اهم فوائده؟ اكتشفي في ما يلي ابرز فوائد فيتامين د لصحتك وهي التالية:

  • يساهم الحصول على فيتامين د في تحصين الجسم ضد نمو الخلايا السرطانية فيه.
  • تعزز الكميات الكافية من فيتامين د في الجسم عمل الجهاز الهضمي.
  • يحارب فيتامين د الامراض التي يمكن ان تصيب الشرايين في الجسم.
  • يحافظ على نسبة متوازنة من المعادن في الجسم ولتخثر الدم
  • يفيد الجهاز العصبي ويقوي القلب
  • يحافظ على مستوى مناسب وصحي للأنسولين

افضل وقت لاخذ فيتامين د

نقص فيتامين د في الجسم قد يلزمك اللجوء الى المكملات الغذائية للتعويض عنه، ومن المهم في هذا السياق ان تعلمي ان مكملات فيتامين د من اهم المكملات الغذائية على الاطلاق.

لكن وان كنت تتساءلين عن افضل وقت لاخذ فيتامين د، فاعلمي انه يفضل الحصول على هذه المكملات خلال فترة الصباح بهدف تذكر تناولها. ففي حال تناول المكملات خلال وقت لاحق من اليوم فمن المحتمل ان تقومي بنسيانها. لذلك، لكي يكون الامر سهلا، لذلك ننصحك بتناولها في الصباح وقبل البدء بقيام بأي نشاط.

وفي السياق نفسه، لا ينصح عادة بتناول مكملات الفيتامين د خلال فترة ما بعد الظهر بحيث انه من الممكن ان يؤثر على طريقة النوم ومن الممكن ان يسبب للبعض الارق.

مصادر فيتامين د

للتعويض عن نقص في مستوى الفيتامين د في الجسم اعمدي سيدتي، قومي بالامور التالية:

  • تناولي المكملات الغذائية: والتي تحدثنا عنها سابقا بحيث ان هذه المكملات تضمن حصولك على الكمية التي تحتاجين إليها. لكن تأكدي من حصولك على موافقة الطبيب أولاا للتأكد انه مناسب لجسمك.
  • تعرضي لأشعة الشمس: اشعة الشمس من اهم العناصر التي تمد الجسم بفيتامين د لذلك، امضي نحو 10 دقائق تحت اشعة الشمس يوميا.
  • ادخلي بعض الاطعمة الى نظامك الغذائي: من بين الاطعمة التي تحتوي على الفيتامين د ومن بينها زيت كبد الحون والاسماك والحليب والاجبان والبيض.

واخيرا بعد ان بت تعرفين افضل وقت لاخذ فيتامين د ندعوك لاكتشاف فيتامينات تساعد على الحمل بسرعه!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!