ما اسباب ظهور حبة صغيرة بجانب فتحة المهبل؟

ظهور حبة صغيرة بجانب فتحة المهبل الاسباب

المواضيع

  1. ما هي أسباب حبوب المهبل؟

موضوع ظهور حبة صغيرة بجانب فتحة المهبل الاسباب نتناوله لتخليصك من القلق الذي يحيط بهذه الحبوب المزعجة تابعينا للتعرف على اسباب حبوب المهبل ادناه!

ان كنت تعانين من الحبوب على المهبل فانت بلا شك قلقة حيالها. وما يتسبب لك بالقلق الشديد هو عدم معرفتك لاسباب وجودها. لذا وبدون تأخير سنقدم لك أسباب حبوب المهبل.

ما هي أسباب حبوب المهبل؟

أسباب حبوب المهبل متعددة ونبدا بالطفيليات:

  • الطفيليات: على غرار قمل العانة والجرب، يمكن ان تسبب الطفيليات الطفح الجلدي والحكة في بشرة الأعضاء التناسلية علما ان الجرب هو الطفح الجلدي الذي يتسبب به سوس الجلد الصغير الحافر في الجلد ما يؤدي الى طفح جلدي مع حكاك شديد.
  • الفطريات: تصاب النساء في معظم الأحيان بعدوى الخميرة او الفطريات كون الأعضاء التناسلية مثل ارض خصبة تتكاثر فيها الخميرة المعروفة أيضا بالكانكاديا او المبيضات. وقد يجري هذا بفعل استهلاك المضادات الحيوية فترات طويلة بدون سبب وقد يأتي كعلامة على وجود مرض السكري غير المنضبط. ان عدوى الخميرة المهبلية تؤدي الى التورم الجلدي والاحمرار والحكة كما وتتسبب بافرازات مهبلية بيضاء.
  • الاكزيما وحساسية الجلد: تحصل هذه أحيانا نتيجة استعمال شفرات الحلاقة او التنويع في المستحضرات التجميلية ما يؤدي الى حكاك واحمرار.
  • العدوى الفيروسية: على غرار العدوى المليسكية، تترافق العدوى الفيروسية مع نتوءات ضئيلة مرتفعة على طبقات الجلد العليا وعادة ما تكون هذه النتوءات غير مؤلمة لصاحبها كما وتزول لوحدها وتنجم هذه عن ملامسة احد المصابين او ملامسة غرض ملوث مثل المنشفة.
  • امراض المناعة الذاتية: قد تسبب الامراض مثل الصدفية وهي من امراض المناعة الذاتية بطفح جلدي تناسلي يشبه القشور الجلدية وعادة ما تترافق مع الحكة والالتهاب.
  • الهربس التناسلي: فيروس يقوم بالانتقال من خلال الاتصال الجنسي ويتسبب بتقرح مؤلم مفتوح مع بثور فوق الأعضاء التناسلية.
  • الزهري: تنتقل هذه العدوى البكتيرية من خلال الاتصال الجنسي وهي تظهر بهيئة قرحة مفتوحة لا تتسبب بالالم، وقد تؤدي العدوى الى طفح جلدي يبرز في جميع أماكن الجسم من ضمنها الأعضاء التناسلية. وقد يترافق الطفح الجلدي مع اعراض التعب والحمى بالإضافة الى تضخم الغدد اللمفاوية.
  • الثاليل التناسلية: يتسبب فيروس HPV بالثاليل التناسلية المنتقلة عبر الاتصال الجنسي وتبدو بشكل نتوءات ضئيلة الحجم او مجموعة مطبات مختلفة في شكلها فاما ان تكون واسعة او صغيرة او كبير او غير منتظمة او مستوية وفي العادة تبرز على الفرج والفخذ وحول الفتحة الشرجية لدى النساء.

وأخيرا وبعد ان عرفناك على أسباب حبوب المهبل ندعوك الى قراءتنا في اجابة على السؤال:

هل علاج الروكتان والليزر ممكن؟



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!