كيف يتم علاج مغص الدورة الشهرية الشديد؟

علاج مغص الدورة الشهرية الشديد

المواضيع

  • علاج مغص الدورة الشهرية الشديد

تتساءل العديد من النساء كيف يتم علاج مغص الدورة الشهرية الشديد، وفي هذا المقال اخترنا أن نعرفك على أهم الطرق التي تخلصك من هذا الألم.

من المعروف للدورة الهشرية أعراض وآلام قوية تترافق معها، ومن أبرز هذه الأوجاع وأكثرها شيوعاً هي المغص الشديد الذي تشعر به أغلبية النساء. ومن هنا اخترنا أن نعرفك على الطرق التي من شأنها أن تخفف هذا المغص، فتابعي معنا!

علاج مغص الدورة الشهرية الشديد

تتعدد الطرق التي يمكنك اللجوء اليها للتخفيف من مغص الدورة الشهرية ومنها:

  • المشروبات الساخنة: أشار العديد من الأطباء أن للمشروبات الساخنة وقت الدورة الشهرية دور كبير في علاج التشجنات والمغص الشديد، ولهذا السبب احرصي على شرب أفضل شاي أعشاب مثل الزنجبيل أو النعناع مع إضافة القليل من العسل للتحلية.
  • الكمادات الساخنة: من المعروف أن الكمادات الساخنة هي من أفضل الطرق وأكثرها شيوعاً في التخلص من ألم الدورة الشهرية ومغصها وهذا لأن الحرارة قد تكون فعالة مثل الإيبوبروفين في الحد من التقلصات. ومن هنا ننصحك بوضع الكمادة الساخنة أسفل البطن للتخفيف من الألم.
  • المُسكنات: في حال المعاناة من ألم الدورة الحاد، تلجأ المرأة الى تناول حبوب تخفيف ألم الدورة والمسكنات التي يمكن تناولها من دون وصفة طبيب مثل الأيبوبروفين والأسيتامينوفين.
  • التمارين الرياضية: إن كنت تظنين أنه لا يمكنك ممارسة التمارين الرياضية خلال الدورة الشهرية، فأنت مخطئة! فقد أشارت العديد من الدراسات أن للتمارين الرياضية العديد من الفوائد خلال الدورة ومن أهمها أنها تساعد بالتخفيف من المغص والتشنجات وتعمل أيضاً على تحسين الحالة المزاجية. ولكن احرصي على عدم ممارسة التمارين بإفراط أو ممارسة التمارين الشاقة.
  • الراحة: لا شك أن الإسترخاء والراحة هو أول وأهم ما يجب عليك فعله خلال الدورة، ففي اليومين الأولين من الدورة أن تحتاجين الى الوقت الكافي من الإسترخاء والتمدد مما يخفف من الألم والمغص.

هذه هي اذاً أهم الطرق التي تعالج ألم ومغص الدورة الشديد، ولكن هل تعرفين سبب وجود مغص الدورة من دون نزولها؟



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!