علاج ضعف التبويض بعد سن الاربعين بالأعشاب

علاج ضعف التبويض بعد سن الاربعين

إذا كنت تبحثين عن علاج ضعف التبويض بعد سن الأربعين، فينصحك موقع عائلتي بمجموعة من الأعشاب المفيدة جدا بالإضافة الى بعض النصائح الأخرى.

هناك الكثير من العوامل التي تؤثر على خصوبة المرأة، وأبرزها التقدّم في السن. وفي هذه المقالة نكشف لك عن علاج ضعف التبويض بعد سن الأربعين بالأعشاب، كما نقدّم لك نصائح حياتية أخرى تساهم في تنشيط المبايض وبالتالي تسهيل الحمل.

علاج ضعف التبويض بعد سن الأربعين بالأعشاب

لطالما كان للأعشاب والنظام الغذائي تأثير إيجابي على صحة المرأة. وفي يومنا هذا، كشفت العديد من الدراسات عن دور الأعشاب في تعزيز الخصوبة وتقوية المبايض في سن الأربعين. ولكن رغم فعاليتها، ينصح باستشارة الطبيب المختص وعدم بدلها بالأدوية، بل تناول هذه الأعشاب كمكمل مع العلاج.

إقرأي أيضًا: طرق تُعزّز الخصوبة عند الرجل

وإلى ذلك، تعرفي الى 4 أنواع من الأعشاب المفيدة في علاج ضعف التبويض بعد سن الأربعين:

  • عشبة القراص: تساهم في تقوية الرحم المرتخي بسبب التقدّم في العمر، كما تعزز فرص الحمل. ومن ناحية أخرى، تعمل هذه لعشبة على تهدئة الأعصاب والتخلص من القلق الذي يعدّ من أبرز الأسباب المؤثرة على التبويض وعملية التخصيب.
  • عشبة الهندباء: تعرف هذه العشبة منذ زمن على أنها مفيدة في زيادة الرغبة الجنسية وبالتالي تعزيز الخصوبة. وتجدر الإشارة الى أنّها تحتوي على الفيتامينات "أ" و "ج" والكثير من المعادن التي تمدّ بما يحتاجه من مغذيات لتعزيز الحمل.
  • جذور الماكا: استخدمت هذه العشبة في الطب البديل لزيادة فرص الحمل. تعمل هذه العشبة على خلق توازن في مستويات الهرمونات. وقد أثبتت الراسة مساهمة عشبة الماكا في زيادة مستوى الخصوبة.
  • القرفة: تزيد القرفة من الرغبة الجنسية التي تخفّ مع العمر وذلك لأنها ترفع من حرارة الجسم. كما تعد مفيدة جدًا في معالجة تكيسات المبايض.

تنشيط التبويض بعد سن الأربعين والبلازما: علاج طبيّ

في الآونة الأخيرة، بدأ الأطباء في استخدام البلازما كعلاج لتجديد المبيض، ومساعدة النساء على التغلب على انقطاع الطمث المبكر بعد سن الأربعين، وانخفاض احتياطيات المبيض، وتقدم عمر الأم. بنفس الطريقة التي يحفز بها البلازما نمو الأنسجة لدى الرياضيين المصابين، يمكن أن يحفز إنتاج البويضات في مبيض المرأة.

كما يمكن أن يساعد حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية باعتباره "علاجًا للخصوبة" النساء المصابات بالعقم واللواتي يعانين من تندب بسبب الإجهاض أو بطانات الرحم الرقيقة. في هذه الحالة، يحفّز حقن البلازما نمو أنسجة جديدة، مما يجعل بطانة الرحم تنمو وتصيح سميكة.

وأخيرًا، هناك نجمات أنجبن في سنّ الأربعين، فلا تقلقي لا شيء مستحيل مع تقدم الطفل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟