اليك افضل 5 وضعيات للنوم لالام الظهر

افضل وضع للنوم لالام الظهر

المواضيع:

  1. افضل 5 وضعيات للنوم لالام الظهر

  2. نصائح أخرى هامّة

إذا كنت تسألين عن افضل وضع للنوم لالام الظهر فتابعي قراءة هذه المقالة على موقع عائلتي لتحصلي على افضل 5 وضعيات لنوم مريح بعيدا عن الالام الظهر.

إلى جانب تمارين الظهر لوداع الآلام، تعرفي الى افضل وضعيات النوم لأنها أساسية لحركة سليمة حتى خلال الليل. فالأمر المطمئن هو أن معظم آلام الظهر لا تنتج عن حالات طبية خطرة، إذ غالبًا ما يكون ناتجًا عن الإجهاد وعادات النوم السيئة.

افضل 5 وضعيات للنوم لالام الظهر

إذ كنت تسألين ما هي أفضل وضعيات النوم لصحتك، فيما يلي اليك أفضل وضعيات النوم التي يمكنك تجربتها إذا كنت تعانين من آلام الظهر، بالإضافة إلى بعض الأشياء الأخرى التي يمكنك القيام بها للحصول على قسط أفضل من الراحة أثناء الليل.

  1. نامي على جانبك مع وضع وسادة بين ركبتيك: إذا شعرت بعدم الراحة عند الاستلقاء على ظهرك، فاقلبي إلى جانبك وضعي وسادة بين ركبتيك. سواء كنت تستخدمين وسادة واحدة أو اثنتين، يجب أن تقاومي الرغبة في النوم دائمًا على نفس الجانب. نامي على جانبك في وضعية الجنين: إذا كان لديك انزلاق غضروفي، فحاولي النوم على جانبك في وضع الجنين. استلقي على ظهرك ثم تدحرجي برفق على جانبك.

  2. نامي على بطنك مع وضع وسادة تحت بطنك: صحيح أن النوم على البطن قد يضر بآلام الظهر لأنه يزيد الضغط على رقبتك، لذا ضعي وسادة تحت الحوض وأسفل البطن لتخفيف الضغط عن ظهرك.

  3. نامي على ظهرك مع وضع وسادة تحت ركبتيك: استلقي على ظهرك وضعي وسادة تحت ركبتيك وحافظي على عمودك الفقري محايدًا. الوسادة مهمة، فهي تعمل على إبقاء هذا المنحنى في أسفل ظهرك.

  4. نامي على ظهرك في وضع مستلق: الانزلاق الفقاري البرزخي هو حالة تنزلق فيها إحدى الفقرات فوق الفقرة الموجودة تحتها. قد يكون الاستلقاء مفيدًا لظهرك لأنه يخلق زاوية بين فخذيك وجذعك. تساعد هذه الزاوية في تقليل الضغط على عمودك الفقري.

نصائح أخرى هامّة

خذي في عين الاعتبار الاستثمار في سرير قابل للتعديل حتى تتمكني من النوم بشكل سليم. وفيما يلي بعض النصائح الهامة لتجنب آلام الظهر:

  • الاستلقاء هو المفتاح: إن الحفاظ على المحاذاة الصحيحة لعمودك الفقري هو أهم جزء في المعادلة. ركزي بشكل خاص على محاذاة أذنيك وكتفيك ووركيك. قد تلاحظين وجود فجوات بين جسمك والسرير تؤدي إلى إجهاد عضلاتك وعمودك الفقري، لذا يمكنك تقليل هذا الضغط باستخدام الوسائد لملء الفجوات.
  • الوسادة: هناك طرق غريبة لاستعمال الوسادة ستساعدك على النوم بشكل أفضل بكثير، وفي الحقيقة يجب أن تحتضن وسادتك رأسك ورقبتك وأن تساعد في دعم الجزء العلوي من عمودك الفقري. إذا كنت تنامين على ظهرك، يجب أن تملأ وسادتك الفراغ تمامًا بين رقبتك والمرتبة. إذا كنت تنامين على جانبك، فحاولي استخدام وسادة أكثر سمكًا لإبقاء رأسك على نفس الخط مع باقي جسمك في هذا الوضع.
  • الفراش: أظهرت الدراسات الاستقصائية الحديثة أن الأشخاص الذين يستخدمون فراش شديد الصلابة قد يعانون من قلة نومهم. ومع ذلك، فإن الفراش الناعم جدًا لن يساعد كثيرًا في الاستلقاء. حاولي اختيار فراش صلب أو متوسط الصلابة مصنوع من إسفنج عالي الجودة.

وأخيرًا، هناك خطوات لتخفيف آلام الظهر عند الحوامل، لذا أنصحك التعرف اليها واعتمادها إذا كنت حامل.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!