تحدّي القفزة الذي بات ينتشر في المدارس حذّري طفلك منه!

تحدي جديد يهدد صحة الاطفال في المدارس

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي مؤخراً مقطع فيديو يُظهر 3 تلاميذ يؤدون تحدي القفزة المتعثرة والمعروفة أيضاً بتحدي Tripping Jump Challenge، وهي أحدث التحديات الغريبة التي تجتاح وسائل السوشيال ميديا ولا سيّما تطبيق تيك توك الذي كنّا قد سبق وحذّرنا من تأثيره على الأطفال. فما هو هذا التحدي ولماذا أُطلقت تحذيرات كثيرة بشأنه؟

في التفاصيل، يقوم تحدي القفزة المتعثرة على وقوف 3 أشخاص إلى جانب بعضهم البعض ويُطلب من الشخص الذي يقف في الوسط القفز عالياً. وعندما يقفز، يحاول الشخصات على يمينه ويساره بركل قدميه في محاولةٍ لإسقاطخ أرضاً. وينتشر هذا التحدي في المدارس حيث يتسابق الطلاب والتلامذة إلى القيام به ونشره على صفحاتهم الخاصة على مواقع التواصل الإجتماعي بهدف تحقيق أكبر عدد من المشاهدة والإعجاب.

في السياق نفسه، أثار مقطع الفيديو المتداول تفاعلاً واسعاً بين البالغين من رواد مواقع التواصل الإجتماعي الذين أعربوا عن قلقهم من انتشار هذه الظاهرة خصوصاً وأنّها تهدد سلامة الأطفال وتعرّضهم لإصابات خطيرة مثل الشلل أو حتى الوفاة. بناءً على ذلك، أُطلقت الكثير من التحذيرات التي تهدف إلى تحذير الأهل وتوعيتهم بشكلٍ خاص حول خطورة التحدي الذي أسفر حتى الآن إلى عددٍ من الإصابات.

يُذكر أنّ هذا التحدي قد انطلق من إحدى المدارس الأمريكية التي حذّرت الطلاب وأهاليهم من إمكانية تسببه بإصابات خطيرة. وعلى ما يبدو، وصل هذا التحدي إلى إحدى المدارس في لبنان. ولكن، وبحسب مصادر موثوقة، قام المسؤولون في المدرسة باستدعاء الطلاب من أجل تحذيرهم ومحاسبتهم.

وفي ظل ركوب الكثيرين موجة التحديات التي تنتشر على مواقع التواصل الإجتماعي بما فيها أيضاً تحدي الجبنة الذي غزا الإنترنت في الفترة السابقة، لا بدّ من التشديد على أهمية تواجد الأهل بالقرب من أولادهم لتوعيتهم ومراقبتهم، تفادياً لأي حادثة غير متوقعة. فلا ينفع الندم لاحقاُ!



أبراج

برج الأسد
سواء أكنت تؤمنين بالابراج أو كلا، إلا أنه لا يمكنك التنكر لتأثيرها الكبي ...
أبراج