دراسة: تصرف بسيط يجعل طفلك الرضيع ينام طيلة الليل!

تصرف بسيط يجعل طفلك الرضيع ينام طيلة الليل

النوم المتقطع أمر شائع لدى الرضع في الأسابيع الأولى التي تلي ولادتهم، والإستيقاظ ليلًا أمر آخر وهو الأكثر تعقيدًا بالنسبة للأم التي لا يغفى لا جفن وهي تنتظر طفلها لساعات حتى يعاود النوم.

قد ترتكب الأم في هذا السياق أخطاء تمنع الطفل من النوم لكن أحيانًا قد تغيب عن بالها بعض الطرق الذكية التي تجعل الرضيع ينام نومًا عميقًا والتي سنسلط الضوء على إحداها اليوم.

بهذه الطريقة سينام طفلك طيلة الليل!

قد لا تفضّل كثيرات حمل الطفل وهو لا يزال رضيعًا لكي لا يعتاد على ذلك وبالتالي سيصبح من الصعب تركه ينام لاحقًا بمفرده من دون حمله.

الا أنّ الخبراء قد توصلوا الى استنتاج مهم جدًا في هذا الصدد ألا وهو أنّ حمل الرضيع تحت الثلاثة أشهر أثناء استيقاظه ليلًا لكي يهدأ ويعاود النوم أمر بالغ الأهمية في جعله ينام طيلة الليل في وقت لاحق من عمره أي لدى بلوغه ثلاثة أشهر من العمر وما فوق.

وقد أشاروا في هذا الصدد الى أنّ حمل الطفل بعد تخطيه الشهر الثالث من العمر لن يكون بهذه الفعالية وقد لا يجعله ينام طيلة الليل إنما يعتاد على الحمل وهذا ما لا تريده طبعًا الأم.

وإنطلاقًا من هنا، لا بأس إذًا إن حملت طفلك الرضيع عندما يستيقظ ليلًا لا بل قومي بذلك عمدًا لكن توقفي عن هذه العادة مع بلوغه شهره الثالث.

إقرأي أيضًا: هذا ما سيجعلك تدفعين بطفلك للنوم يوميًا قبل التاسعة مساء!



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟