اليك افضل حبوب تخسيس!

افضل حبوب تخسيس

المواضيع

  1. افضل حبوب تخسيس

  2. نصائح صحية لخسارة الوزن

تعرفي الى افضل حبوب تخسيس لكي تعرفي ايا تختارين من بين الحبوب التي تساعد على التنحيف بالاضافة الى الاضرار الجانبية التي يمكن ان تترتب عنها في هذا المقال من عائلتي.

حبوب التخسيس من الوسائل الشائعة المعتمدة من النساء في سبيل خسارة الوزن وخصوصا عندما لا تجدي معظم الحميات الغذائية نفعا في ذلك، فما هي افضل حبوب تخسيس وهل لها اضرار؟

افضل حبوب تخسيس

تعمل بعض حبوب التخسيس على تقليل الشهية مما يزيد الاحساس بالشبع وبالتالي الى تناول سعرات حرارية اقل، فيما الحبوب الاخرى التي تعتمد للتخسيس هي حبوب حرق الدهون وتكون وظيفتها الاساسية حرق الدهون المتراكمة في الجسم وبالتالي خسارة الوزن. اليك عينة من افضل حبوب تخسيس:

  • اورليستات او Orlistat: تعمل هذه الحبوب على تقليل السعرات الحرارية التي تصل الى الجسم من الدهون، ووفقا للدراسات فقد ساهمت هذه الحبوب بانقاص حوالى 2.7 كيلوغرام من وزن الفرد في الشهر. لكن تناولها ينطوي على بعض الاعراض الجانبية للجهاز الهضمي مثل الانتقاخ والم المعدة بالاضافة الى انه قد يسبب نقصا ببعض الفيتامينات التي قد تذوب مع الدهون لذلك ينصح باتباع نظام غذائي قليل الدهون خلال فترة استهلاكه.
  • مستخلص الشاي الاخضر: مكون شائع في عدة حبوب للتخسيس، يساعد على حرق الدهون ويزيد نشاط هرمون النورإبينفرين الذي يساعد على حرق الدهون في الجسم. تشير بعض الدراسات الى مساهمته في التخلص من دهون البطن غير انه يمكن ان يسبب الغثيان والامساك في المقلب الاخر.

ننصحك بعدم اخذ اي حبوب للتخسيس من دون استشارة طبيبك قبل ذلك نظرا الى المشكلات الصحية التي قد يسببها اي دواء قد لا يلائمك!

نصائح صحية لخسارة الوزن

  1. استبدلي وجباتك السريعة بوجبات صحية من تحضيرك واكثري من تناول الفاكهة والخضار الغنية بالالياف والفيتامينات الصحية والمفيدة.

  2. اكثري من شرب الماء نظرا لفوائد شرب الماء الصحية للجسم ولخسارة الوزن.

  3. امتنعي عن تخزين الاطعمة المالحة والحلويات في مطبخك لكي لا تجديها في متناول يديك كلما شعرت برغبة في تناول الطعام.

  4. امشي قليلا قبل تناول الطعام فالمشي يساعد على اعطاء دفعة قوية للايض، كما وانه يحرق السعرات الحرارية ويشد الجسم.

  5. لا تتناولي الطعام بعد الساعة السابعة فبعد هذه الوقت لن تقومي بأي نشاط بدني لذلك فمن المنطقي الا تتناولي الطعام في هذا الوقت.

  6. تجنبي المشروبات الغازية اذ يمكن لهذه المشروبات ان تسبب لك الجوع وبالتالي التهام المزيد من الطعام.

واخيرا بعد ان تعرفت على افضل حبوب تخسيس وبعد ان اطلعناك على بعض النصائح لخسارة الوزن بطريقة صحية اليك 3 طرق نفسية لإنقاص الوزن بدون ريجيم!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟