ما هي افضل حبوب تاخير الدورة؟

افضل حبوب تاخير الدورة

المواضيع

  • افضل حبوب تاخير الدورة
  • طرق تأخير الدورة الشهرية

إن كنت تتساءلين ما هي افضل حبوب تاخير الدورة فتعرفي مع عائلتي في هذا المقال على أفضل هذه الحبوب وإكتشفي الطرق الاخرى التي يمكنك اتباعها لتأخير الدورة.

ترغب العديد من النساء بتأخير دورتهن الشهرية قبل السفر أو المناسبات أو لأسباب خاصة اخرى، ولهذا السبب يبحثن عن أفضل طرق لتأخير الدورة ومنها الأدوية والحبوب. فما هي افضل حبوب تساعد في تأخير الدورة؟

حبوب بريمولوت

افضل حبوب تاخير الدورة

إن حبوب بريمولوت معروفة بقدرتها على تنظيم الدورة الشهرية، ولكنها تلعب أيضاً دور كبير في تأخير الدورة وهذا بسبب إحتوائها على نوريثيستيرون الذي ينتمي الى الأدوية بروجستيرونية المفعول التي هي عبارة عن هرمونات أنثوية. تُستخدم هذه الحبوب في عدة حالات مثل علاج غزارة الدورة الشهرية أو عدم إنتظامها، علاج الإنتباذ البطاني الرحمي، والتخفيف من أعراض الدورة الشهرية وتأخيرها.

حبوب كليمين

افضل حبوب تاخير الدورة

تحتوي هذه الحبوب على هرمون الاستروجين ومضاد الاندروجين ويُستخدم بالأساس لعلاج الأمراض الجلدية مثل حب الشباب، البشرة الدهنية، ونمو الشعر الزائد في أماكن غير مرغوب بها. تجدر الإشارة أن هذه الحبوب تُعطى للنساء بعد مرحلة إنقطاع الطمث للتعويض عن الهرمونات التي نقصت في الجسم وهي فعالة أيضاً في تأخير الدورة والتخفيف من أعراض الدورة. ولكن يجب مراجعة الطبيب قبل تناول هذه الحبوب ليحدد إن كانت مناسبة لك ويصف الجرعة المناسبة.

  • حبوب نوريثيستيرون: تُعتبر هذه الحبوب من أكثر الحبوب فعالية في منع الحمل ووقف النزيف وهي أيضاً تلعب دور كبير في تأخير الدورة الشهرية والتخفيف من أعراضها. ولا شك أنك من الضروري استشارة الطبيب قبل البدء بتناولها ليحدد إن كانت آمنة ومناسبة لك.

طرق اخرى لتأخير الدورة

الى جانب الأدوية، يمكنك أيضاً اللجوء الى طرق اخرى لتأخير الدورة ومنها:

  • الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بفيتامين B6 مثل السلمون، الدجاج والفاكهة المجففة.
  • الإكثار من تناول العدس والحبوب وتجنب تناول الثوم.
  • إضافة ملعقة من خل التفاح الى كوب من الماء وتناوله يومياً قبل النوم.
  • تناول شاي التوت من خلال غلي أوراق التوت وشربها قبل بأسبوع من موعد الدورة.
  • تناول كوبين من مغلي المردقوش على مدة أسبوعين.

بعد ان تعرفت على أفضل حبوب وطرق لتأخير الدورة الشهرية، هل تعرفين ما هو تأثير تأخير الدورة على الصحة؟



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!