افضل مكمل غذائي للنساء للحمل موجود في منزلك!

افضل مكمل غذائي للنساء للحمل

ستكشف لك عائلتي في المقال الآتي افضل مكمل غذائي للنساء للحمل والذي يمكنك الحصول عليه من خلال أطعمة معينة يمكنك إضافتها الى نظامك الغذائي.

بعدما أصبحت مستعدة للحمل والإنجاب، من الطبيعي أن تبدئي رحلتك بالبحث عن الطرق التي تعزز فرص حملك ومنها المُكملات الغذائية التي تلعب دور كبير في هذا الموضوع!

افضل مكمل غذائي للنساء للحمل

تتعدد المُكملات الغذائية والفيتامينات والمعادن التي يمكنك إدراجها في غذائك والتي تساهم بدروها في تعزيز فرص الحمل، ومن أهمها:

  • الكاليسيوم: يُعتبر الكالسيوم من أهم الفيتامينات لجسم المرأة بحيث يُحفاظ على صحة العظام ويعمل على تعزيز مناعتها، وبحسب العديد من الدراسات، ينصح الأطباء أن تتناول المرأة التي تنوي الحمل ما لا يقل عن عن 1000 ملليجرام من الكالسيوم من خلال الأطعمة الغنية به أو المُكملات.
  • حمض الفوليك: سبق وإكتشف ما هي أهم فوائد تناول حمض الفوليك قبل بشهر من الحمل، ومن هنا نعود ونذكرك بأهمية تناوله من خلال الأطعمة الغنية به مثل الخضروات الورقية، الحمضيات والأسماك. ومن هنا ننصحك بالحصول على جرعة يومية لا تقل عن 400- 800 ميكروجرام من حمض الفوليك لتعزيز فرص الحمل.
  • الزنك: أشارت العديد من الدراسات أن الزنك أساسي وضروري جداً للصحة بحيث أنه ضروري جداً لصحة جهاز المناعي ويساعد في إلتئام الجروح ويعمل على تعزيز فرص الحمل. ولهذا السبب ننصحك بالحصول على هذا المعدن من خلال الأطعمة التي تحتوي عليه مثل المأكولات البحرية والمسكرات ومنتجات الألبان.
  • الفيتامين اي: أثبتت العديد من الأبحاث أن الفيتامين اي يُعتبر عنصر مهم لدعم خصوبة المرأة والرجل على حد سواء، وذلك من خلال قدرته على حماية النطف الذكورية من جهة وتنظيم دورة الاباضة الانثوية من جهة اخرى. ومن هذا المُنطلق ننصحك بالإكثار من الحصول على مصادره لحماية صحتك من جهة ولتعزيز فرص حدوث حمل من جهة اخرى.

وأخيراً، هل تعرفين ما هي أفضل وضعيات لحصول الحمل في الوقت المناسب؟



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟